إعادة تعيين

عقارات للكراء في الكويرة

لاوجود لعقارت مطابقة لبحثك حالياً

بإمكانك تجربة التالي
  • Change the location
احصل على بريد إلكتروني لجميع العقارات الجديدة فور الإعلان عنها
تنبيه عبر البريد الإلكتروني

نتائج مماثلة في الكويرة

1

وكالة موكادور

3 مدينة الوحدة الشطر, الداخلة

600,000 درهم/ شهريا

منزل

2 غرف نوم

1 حمامات

73 / مترمربع

1

soyer le bienvenu

2 مدينة الوحدة الشطر, الداخلة

2,000 درهم/ شهريا

منزل

غرف نوم

100 / مترمربع

مناطق قريبة من الكويرة

‫عقارات للكراء في الكويرة‬

مشاريع تنموية بجهة وادي الذهب الكويرة

طالت جهة وادي الذهب الكويرة في الفترة الأخيرة، مجموعة من المشاريع التنموية، أشرف على إنجاز جزء كبير منها مجلس الجهة (52 في المائة)، بينما تم تفعيل أخرى في إطار شراكات، تم عقدها على الصعيد الجهوي.

ووصل مبلغ الميزانية التي خصصها مجلس الجهة، لتنزيل برنامج عمل هذه المشاريع حوالي 90 مليونا و500 ألف درهم،في حين بلغت تكلفة اتفاقيات الشراكة حوالي 108 مليون درهم، تم تقسيمها لتغطي كل القطاعات. وتصدرت قائمة هذه القطاعات كل ما يرتبط بالجانب الإجتماعي، الذي حصل على نسبة 28 في المائة، يليه قطاع الماء والبيئة اللذان نالا نسبة 10 في المائة، ثم التجهيزات الأساسية والبنية التحتية، حيث حظي هذا الجانب بحصة الأسد من الميزانية، إذ خصص لهما نسبة 62 في المائة من الكلفة الإجمالية.

وتضمن مخطط إنجاز المشاريع، التهيئة الحضرية لإقليم وادي الذهب، التي شملت تقويم الطرق الحضرية، والطريق الرابطة بين الطريق الإقليمية رقم 1100، إلى جانب تحديث المدخل الرئيسي للمدينة، "كورنيش" شمال المدينة، علاوة على إنجاز 26 ألف متر مربع من الأرصفة، وتوفير فضاءات خضراء وساحات عمومية لفائدة الساكنة.

وشملت التهيئة أيضا، تشييد منشآت إدارية بتجهيزات خاصة،من قبل تجديد مدخل الولاية وبناء عدد من الإقامات والمنتزهات بالداخلة، مع تجهيزها بالوسائل الضرورية كالإنارة العمومية و الماء و قنوات الصرف الصحي، فضلا عن حماية وتثمين الموارد المائية والبيئية.


‫عقارات للكراء في الكويرة‬
‫عقارات للكراء في الكويرة‬

‫عقارات للكراء في الكويرة‬

وسهر على تمويل برنامج التهيئة هذا، كل من مجلس الجهة، الذي أمن ما يناهز 36 مليون درهم من المستلزمات الكلية، التي بلغت 305 مليون درهم، بإقليم وادي الذهب لوحده، بالإضافة إلى العديد من الشركاء، المديرية العامة للجماعات المحلية، وكالة الجنوب، ولاية الجهة، وغيرهم من المهتمين بالشأن المحلي والجهوي. أما فيما يتعلق باتفاقيات الشراكة، فساهم المجلس بما قدره 14 مليون درهم، همت بالأساس اتفاقيتين، الأولى مرتبطة بتجهيز المنطقة الصناعية لبلدية الداخلة، والثانية تتعلق بربط أم لبوير بتاورطة. 

لم تقتصر برامج التنمية على إقليم وادي الذهب لوحده، بل شملت أيضا إقليم أوسرد، الذي عرف بدوره مجموعة من الإصلاحات، غطت تكاليفها كل من المديرية العامة للجماعات المحلية، ووكالة الجنوب، المجلس الإقليمي لأوسرد، بشراكة مع المجلس الجهوي، الذي ساهم بغلاف مالي قدره 16 مليون درهم، ليغطي نسبة 20 في المائة من الميزانية الإجمالية التي بلغت 80 مليون درهم.

وتضمنت هذه المشاريع تهيئة البنية التحتية، وتشييد بنايات إدارية، وبناء مدرسة قرآنية، ناهيك عن إحضار تجهيزات خاصة بهدف تطوير مختلف المصالح، والنهوض بالعالم القروي.