إعادة تعيين

عقارات للكراء في فنيدق

الترتيب حسب:
16 results

مناطق قريبة من فنيدق

‫عقارات للكراء في فنيدق‬

مشاريع تنموية بعمالة المضيق-الفنيدق هذه السنة

عرفت عمالة المضيق-الفنيدق، المصادقة على العديد من المشاريع التي تدخل ضمن البرنامج التنموي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2016، بحيث شملت إقامة نادي نسوي بكل من دوار (البين) بمنطقة العليين، ودوار (تاشا) بالجماعة عينها، وايضا تأهيل مركز التربية غير النظامية، ليتمكن الأطفال في وضعية إعاقة من الاستفادة منه ، ثم بناء 5 مراكز رياضية للقرب بمدينة الفنيدق. 

وتم شراء تجهيزات تخص السلامة لفائدة 450 صياد من أصحاب قوارب الصيد التقليدي، بالإضافة إلى اقتناء حافلة للتنشيط الرياضي لفائدة الجمعيات الرياضية بمدينة الفنيدق، وتشييد المركز الثقافي بمدينة مرتيل، علاوة على توفير فضاء رياضي، ومركز للنهوض بقدرات المرأة، وتقوية موقعها في المجتمع بكل من حي رأس لوطا.

كما تم تفعيل مشروع بناء وحدة للتعليم الأولي بالجماعة القروية بليونش، وتخصيص حافلتين للنقل المدرسي لصالح مركز إدماج الأشخاص ذوي الحركية المحدودة بمدينة الفنيدق، ثم ابتياع أخرى لفائدة مركز إيواء الأشخاص المسنين بمدينة الفنيدق، ومنح جمعية اتحاد شباب أطلس مرتيل حافلة للتنشيط الرياضي.

وساهمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، في استكمال أشغال مراكز سوسيو- رياضية بالعالم القروي، في إطار برنامج تثمين الجماعات السلالية ودعمها، إذ عزمت على تهيئة نوادي نسوية بكل من مداشر (كدانة)، (الكوف الفوقي)، (العليين)، (بني مزالة)، و(بلونش)، وإقامة ملاعب رياضية مصحوبة بفضاءات متعددة التجهيزات بالجماعة القروية العليين .


‫عقارات للكراء في فنيدق‬
‫عقارات للكراء في فنيدق‬

‫عقارات للكراء في فنيدق‬

مشاريع تنموية بعمالة المضيق- الفنيدق هذه السنة

وأطلقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، برنامج إنجاز مركز لإدماج الأطفال التوحديين بمدينة الفنيدق، وبرنامج آخر لهيكلة قطاع الباعة المتجولين. علاوة على تشييد قاعات متعدد الرياضات بالثانوية التأهيلية محمد السادس بحي كاتالان، وتحديث مدخل المركز متعدد التخصصات بمرتيل، وتهيئة قاعة متعددة الوسائط بمدرسة 11 يناير بالجماعة الترابية للمضيق. وهي مشاريع تندرج في إطار برنامج محاربة الهشاشة لسنة 2016.

وخصصت مليون و600 ألف درهم لشراء حافلة خاصة بأسابيع الأنشطة الثقافية والرياضية، وأخرى وجهتها اللجنة المحلية للتنمية البشرية لنقل الأطفال في وضعية إعاقة إلى مراكز الإدماج.

وأنجزت جملة من مشاريع التنمية، همت مجموعة من الأحياء كحي "فم العليق" الذي شهد تهيئة ملعب متعدد الرياضات، وبناء مركز لتكوين وتقوية قدرات المرأة، وحي "راس لوطا"، الذي استفاد من تشييد دار لفائدة الشباب، إضافة إلى تهيئة كل من مدرستي المعتمد بن عباد والعهد الجديد بمرتيل، وبناء نادي نسوي بحي (عزفة) بالفنيدق. كما استفادت كل من جمعية مرتيل للتنمية البشرية، من شراء ستة أكشاك مدرة للدخل، وتعاونية مرتيل للصيد التقليدي، من 15 محرك خاصة بالقوارب التقليدية.