النسخة الثالثة من معرض Les Impériales تحتفي بالإعلانات المغربية

النسخة الثالثة من معرض Les Impériales هو الحدث الأبرز في مجال الاتصالات، والإعلانات، ووسائل الإعلام الرقمية، وقد قدمت العديد من الجوائز يوم الخميس 24 يناير 2019 الماضي في مختلف المجالات المهنية المتعلقة ب التسويق الرقمي. وتم تنظيم حفل عشاء في الدار البيضاء للاحتفال بهذه المناسبة التي تضم أكثر من 3000 من صانعي القرار والخبراء. موقع ساروتي كان من بين الحاضرين خلال هذا المساء ويعرض لكم أهم ما جاء في المعرض.

تكريم رواد الإعلانات في المغرب  

هذا الحدث الذي طال انتظاره في عالم التسويق الرقمي، أشاد برواد الإعلان في المغرب. وتحدث نور الدين عيوش مدير شركة شمس للإعلانات وكوليت عمرام مدير شركة طوب للإعلان، في تلك الأمسية حيث قاما بشكر المنظمين وتشجيع المهنيين الشباب العاملين في القطاع الرقمي. في الوقت نفسه، تم تكريم وكالات التواصل ساغا، شمس وكليم بجوائز رمزية.

هذه الشركات الإعلانية رأت النور منذ عدة عقود واستحوذت على سوق الإعلان بأكمله في المغرب. واليوم، لا تزال هذه الوكالات تمتلك حصة الأسد تنوي الاحتفاظ بها. في الواقع، تتحول العديد من الشركات ذات السمعة الطيبة والعالية إلى خدمات شمس وكليم وساغا في مختلف الخدمات الإعلانية. هذا هو الحال، على سبيل المثال، مع دانون، انوي وأورانج. عروض العمل مع هذه الشركات في تزايد منذ أن فازت هذه الشركات بجوائز في حفل الإمبريال.

كما أتيحت الفرصة لزوار حفل جالا لمشاهدة بعض الإعلانات التجارية القديمة والاستماع إلى الأصوات المألوفة التي رافقتهم في شبابهم. هذا هو حال بالنسبة للفنان عبد القادر موطاع ، أحد أشهر المتحدثين في التلفزيون المغربي، والذي تم تكريمه أيضاً خلال هذا الحفل.

افتتاح متحف الإعلانات في النسخة الثالثة من Les Impériales

تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تعقد النسخة الثالثة من Les Impériales في الفترة من 21 إلى 25 يناير 2019 في الدار البيضاء. في هذا العام، تم افتتاح متحف إعلانات مؤقت عند إطلاق هذه النسخة من Les Impériales في معرض العقار في بريستيجيا أنفا. هذا المعرض الذي يلقي الضوء على الإعلانات المغربية، وسينتهي في 28 فبراير. ستتاح الفرصة أمام عشاق فن الإعلانات لاكتشاف الملصقات الإعلانية والإعلانات التجارية التلفزيونية القديمة وتغليف المنتجات. ويسلط المعرض الضوء على قنوات التصوير القديمة، مثل الكاميرات ومسجلات الفيديو.

رئيس جمعية “Les Impériales” أنور صبري، الذي كان حاضرا أيضا في أمسية الاحتفال ، لم يتهاون  في الإصرار على العمل الشاق الذي قام به أعضاء جميعة Les Impériales لعرض العديد من المنتجات المتنوعة. واستخدمت الجمعية أسواق السلع المستعملة وكذلك أرشيف شركة Régie التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون.

عنوان المعرض: شارع مولاي رشيد (سابقا فرانكلين روزفلت). الدار البيضاء

أيوب برض

اقرأ المزيد عن: