النسخة السادسة من ”ألموكار ن العقار” في أكادير…عروض عقارية متنوعة في انتظار الزوار

 تتوقع مدينة أكادير استقبال أكثر من 20 ألف زائر خلال النسخة السادسة من معرض ”ألموكار ن العقار” الذي سيقام في الفترة الممتدة من 25 إلى 30 يوليوز. سيسمح هذا المعرض لسكان منطقة سوس-ماسة، من اكتشاف مشاريع عقارية محلية ووطنية جديدة. سيكون الحدث أيضًا فرصة للمهنيين في هذا المجال لعرض عقاراتهم من مختلف الترتيبات والأصناف، وتهدف هذه الطبعة إلى تقليل الحاجة إلى الإسكان من خلال تقديم عرض عقارات متنوع للمشترين في المستقبل، من جهة أخرى مكّنت الجهود التي بذلتها الحكومة خلال هذه السنوات الأخيرة من استيعاب العجز الكبير التي تعرف المنطقة في توفير المشاريع العقارية.

سيشارك حوالي 30 عارضًا هذا العام في معرض ”ألموكار ن العقار’‘، بما في ذلك المنعشين العقاريين والمؤسسات البنكية وشركات التأمين والبناء. سيغطي المعرض مساحة 1000 متر مربع وسيتم تزويده بجميع البنية التحتية اللازمة لاستقبال الزوار. ستتيح هذه الطبعة أيضًا الفرصة للمغاربة القاطنين في دول المهجر من للاستثمار في المشاريع العقارية في المغرب. تجدر الإشارة إلى أن منطقة سوس ماسة ترحب كل صيف بعدد كبير من المغاربة المقيمين في الخارج، ويرغب الكثير منهم في الحصول على منزل ثانوِي في المملكة.

سيتميز المعرض هذا العام بوجود مساحة مخصصة للعقارات المهنية. سيتم عرض المتاجر وفضاءات العمل المشتركة والمكاتب خلال هذه النسخة. أضف إلى هذا الكثير من الأراضي والشقق الاقتصادية والإسكان الفاخر ومواد البناء وحتى ما يتعلق بالديكور الداخلي والخارجي للعقار.

كما في النسخ السابقة، سيتم تمييز هذا العام ببرمجة سلسلة من الندوات المفتوحة في وجه الزوار، وسيتم تأطيرها من طرف المتخصصين وخبراء العقارات لطرح أحدث المواضيع العقارية وإعطاء النصائح للزوار وسبل الشراء السليم للعقار.

و على غرار النسخ السابقة، يعمد المنظمين من خلال هذا المعرض من التعريف بالدينامية التي يعرفها قطاع العقار، وتقريب عروضه من العموم والتواصل بشأن المستجدات على صعيد بلورة سياسات عامة في مجال الإسكان.

أيوب برض

اقرأ المزيد عن: ,