باريس تستقبل المحطة الأولى من معرض العقار المغربي (سماب إيمو2019)

تحتضن مدينة باريس الفرنسية في الفترة الممتدة ما بين 14 و16 من يونيو الجاري، المحطة الأولى لمعرض العقار المغربي ”سماب إيمو” في نسخته السادسة عشر، وتعرف هذه النسخة ضيف شرف جديد، حيث ستكون جهة الرباط-سلا-القنيطرة على موعد مع مغاربة الخارج من أجل عرض مؤهلاتها وعقاراتها الحديثة.

اختيرت مدينة باريس لتكون المحطة الأولى في سنة 2019 للمعرض السنوي، بسبب تواجد نسبة كبيرة من المهاجرين المغاربة في فرنسا والدول المجاورة لها، حيث أفاد سمير الشماع، الرئيس التنفيذي لمجموعة ”سماب”، على أن المعرض استقبل بفرنسا في نسخة 2018 حوالي 35 ألف شخص، مما قد يشكل بداية جيدة للمعرض في جولته العالمية.

ومن المنتظر أن يعرف المعرض هذه السنة مشاركة ما يفوق 70 شركة عقارية تمثل جميع مدن المغرب، بالإضافة إلى مؤسسات بنكية، سيشكلون 150 عارضا على مساحة 10 ألاف متر مربع في حديقة معارض باريس بورت دو فرساي، سوف يقدمون من خلالها للزوار عرضا غنيا ومتنوعا وتشكيلة واسعة جدا من الأسعار، تماشيا مع الطلب المتزايد باستمرار داخل السوق، قصد استجابة كاملة وملائمة لأي شخص مهتم بالاستثمار العقاري في المغرب، مع الإشارة إلى أن جهة الرباط-سلا-القنيطرة ستحظى بجناح في قلب فضاء المعرض.

المعرض السنوي سيكون فرصة للتعريف بفرص الاستثمار العقاري بالمملكة المغربية، ومنصة خصبة للالتقاء بين رجال الأعمال والمستثمرين، وكذا إظهار جودة وتطور القطاع العقاري في المغرب، خصوصا في جهة الرباط-سلا-القنيطرة التي تعتبر ضيف شرف الدورة السادسة عشر بباريس.

وفي هذا الصدد، صرح عبد الصمد السكال، رئيس جهة الرباط- سلا -القنيطرة، على أن معرض ”سماب ايمو”، هو فرصة مميزة للمنعشين العقاريين في المغرب لعرض منتوجاتهم العقارية، كما أنها منصة مميزة لتقريب أحدث المشاريع العقارية لمغاربة العالم، كما أضاف نفس المتحدث، على أن الجهة رحبت باقتراح اختيارها كضيف شرف لنسخة 2019.

جدير بالذكر على أن الدورة 16 ستعرف تنظيم سلسلة من الندوات مع العديد من المهنيين في القطاع العقاري، من موثقين ومحامين ومستثمرين واختصاصات أخرى، هدفها هو تبسيط وتقريب كل ما يدور في القطاع العقاري بالمغرب، وإعطاء استشارات ونصائح لزوار المعرض، ويشار كذلك إلى أن المحطة الثانية ستكون مدينة ميلان الإيطالية، مع حضور جهة بني ملال-خنيفرة كضيف شرف الدورة الرابعة للمعرض في إيطاليا.


أيوب برض