شراء عقار مستعمل وتحديته: الإيجابيات والنصائح

شراء منزل يولد كل أنواع المشاعر. هذا قرار أنت متحمس له ولكن لا يمكن اتخاذه بسرعة. لذلك يُنصح بمعرفة المكان الذي تريد أن يقع فيه ونوع المنزل الذي ترغب في شرائه. بمعنى آخر، يجب أن تكون أولًا أو جهة ثانية

ربما لا يكون شراء منزل جديد هو الخيار الأفضل نظرًا لارتفاع تكلفته، ولهذا من المهم مراعاة أن المنزل المستعمل أرخص وأنه إذا كان لابد من تجديده، فستتاح لك الفرصة للتجديد والوصول للنتيجة التي ترضيك

في بعض الأحيان قد يكون الخيار متشابهًا ولكنه أكثر تعقيدًا، يمكنك شراء منزل مستعمل لتأجيره لاحقًا، مع الأخذ في الاعتبار الشقة التي تريد شراءها والجزء المالي

ما هي الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من شراء منزل مستعمل؟

قبل شراء منزل ، من المهم التأكد من أن القرار هو الصحيح. لذا خذ وقتك وتعرف على البدائل الممكنة. تحقق من الشقة بأكملها والحالة العامة للمنزل. استبعد أي مشكلات قد تؤثر عليك على المدى الطويل. بالإضافة إلى ذلك، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو طلب مشورة أحد المتخصصين لدراسة الإمكانيات الحقيقية لتجديد العقار. إذا كان كل شيء على ما يرام، فإن الشيء الوحيد المتبقي هو البدء في العمل

العقار أقل تكلفة

هذا واضح، لكن يجب التأكيد عليه: شراء منزل مستعمل أرخص. إذا تحدثنا من حيث الاستثمار، فمن الأفضل شراء منزل لتجديده، من شراء منزل جديد أو تم تجديده بالفعل. من المهم معرفة العلاقة بين الموقع والسعر للمباني القديمة. سيساعدك هذا على شراء منزل بسعر جيد وبالتالي تكييفه مع احتياجات أو أذواق المستهلك

العقارات القديمة أفضل بشكل عام

قبل السعر أو الشقة أو طريقة الدفع، فإن العامل الأكثر أهمية عند شراء منزل هو الموقع. في حين أن المنازل المبنية حديثًا في الدار البيضاء، على سبيل المثال، تقع عمومًا في مناطق نائية وفي أحياء تشهد تطورًا مكثفًا، إلا أن المنازل القديمة أفضل بشكل عام. هذا هو السبب في أن هذا الأخير لديه خدمات أفضل لرفاهية العميل.

شروط تمويل جيدة

في البداية، من الضروري إنشاء التمويل حتى نتمكن من شراء منزل. للقيام بذلك، من الضروري الوصول إلى صيغ تمويل مفيدة تتكيف مع إمكانيات كل فرد.

ضع في اعتبارك شروط تمويل عقاري مرنة، مصممة وفقًا لطول وجدول السداد لكل دخل. تعرف على قرض الرهن العقاري الذي ستمنحه لك المؤسسات الائتمانية بسهولة أكبر.

أنت حر في طباعة النمط المطلوب على الممتلكات

شراء منزل يثير عاطفة كبيرة والقدرة على تشكيله حسب رغبتك هي أصوله الرئيسية. يسعى الناس إلى تكييفها حسب رغبتهم ويمكنهم التخطيط للإصلاحات الممكنة على المدى القصير أو الطويل.

شروط القرض

يجب أن تأخذ في الاعتبار أولاً فترة السداد ، أي السنوات التي ستدفع خلالها. عادة ما يكون هناك حد أقصى ثابت للمدة. وكلما طالت المدة زادت الفائدة التي ستدفعها، ولكن إذا كانت أقصر ستزداد الأقساط الشهرية وسيكون دفعها أكثر صعوبة.

ثم تعرف على سعر الفائدة الذي يفرضه عليك البنك، وعادة ما يتم التعبير عنه كنسبة مئوية سنوية.

هل تريد شراء عقار لتجديده؟ ها هي نصائحنا

هناك أسباب مختلفة تجعل الناس يختارون شراء عقار لتجديده. يعتقد البعض أنه باستثمار صغير يمكنهم تحويل العقار إلى منزل مثالي. ويأمل آخرون أن يجدوا في العقار المراد تجديده فرصة للحصول على صفقة جيدة، إما لتأجيره أو لتحسينه ثم إعادة بيع العقار بسعر أعلى.

 بغض النظر عن النوايا، هناك بعض القواعد الأساسية التي يتبعها خبراء تحسين المنزل حرفياً لتجنب الحصول على صفقة سيئة أو شراء مشكلة طويلة الأجل.

كن على علم بسوق العقارات

قبل البدء، يوصي الخبراء بقضاء بضعة أسابيع في دراسة سوق العقارات لفهم كيفية عملها. من الجيد، على سبيل المثال، الذهاب إلى وكالة والتحدث إلى عدد قليل من وكلاء العقارات، ثم الحصول على نصائح حول نصائح لبيع العقارات السكنية في المنطقة التي تهمك. من خلال الاتصال بهم، بالإضافة إلى اللاعبين الآخرين في سوق العقارات، سوف تكون على اطلاع دائم بالمنازل والشقق الجديدة. سيسمح لك ذلك بالعثور على أرخص العقارات وأكثرها تفضيلاً في سوق تنافسية للغاية.

تحديد الأوضاع المالية وخطة العمليات

ثانيًا، وليس آخراً، تأكد من حصولك على التمويل المناسب. في حين أنه من الشائع بيع العقارات التي تحتاج إلى إصلاح بأقل من قيمتها السوقية، فإن تجديد المنزل الذي تم شراؤه حديثًا يعد عملية طويلة ومكلفة.

من الأهمية بمكان أن يكون لديك الموارد اللازمة حتى تتمكن من مواصلة المشروع حتى اكتماله. إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على تمويل من البنك، فتعرف على شروط القرض مسبقًا وتأكد من استيفائك للشروط التي تطلبها البنوك.

من الناحية المثالية، قبل اتخاذ اختيارك، يجب عليك إجراء مقارنة بين الخيارات المالية المختلفة حتى تتمكن من اختيار الخيار الذي يناسب وضعك الشخصي. نوصي أيضًا أن يكون لديك خطة مفصلة لشروطك لتعرضها على المقرضين المحتملين، حيث سيُنظر إليك على أنك مرشح جذاب.

أخيرًا، يجب أن يأخذ التحليل في الاعتبار جميع التكاليف المرتبطة بتجديد الممتلكات، ولا سيما تكلفة المواد والتأمين ودفع أجور العمال والمهنيين، مثل المهندسين المعماريين والمحامين، إلخ. إذا قمت بإجراء هذا التحليل المالي في وقت مبكر. بهذه الطريقة، ستتجنب التأخير والعثرات على طول الطريق.

– كن واقعيا، ولا تتوقع أن تصبح مليونيرا بسرعة

بمجرد الانتهاء من التحليل المالي، تجنب إغراء النظر إلى تطوير المنزل كفرصة تسمح لك بكسب الكثير من المال.

هذا خطأ يرتكبه الكثير من الناس، معتقدين أنه بمجرد تعليقهم للوحة الأخيرة، سيرون استثماراتهم تتعافى وتتضاعف. هذا ليس هو الحال دائمًا: فالأشخاص الذين يصبحون مليونيرات فوريين نادرون، والسلع عرضة لقوانين السوق القاسية، مما يعني أن السلعة يمكن أن تظل شاغرة لأسابيع أو حتى شهور بتكاليف، وهذا يعني ضمناً.

هناك أيضًا رسوم للدفع تؤثر على الاستثمارات العقارية السكنية. عليك أيضًا أن تسأل نفسك ما إذا كان الجهد يستحق كل هذا العناء وما إذا كنت مستعدًا للقيام بهذا النوع من العمل.

باختصار، هناك حاجة إلى جرعة من الواقعية عند تقييم الوقت والجهد اللازمين لمشروع طويل الأجل. يعتمد الكثير من نجاحك على مقدار العمل البدني الذي يمكنك القيام به ومقدار الاعتماد على محترفين آخرين. وحتى إذا قمت بتفويض فريق من العمال، فستكون مسؤولاً عن اتخاذ القرارات وحضور الاجتماعات مع المهنيين ومراقبة العمل الذي يقوم به الآخرون.

لهذا ننصحك بأن تكون واقعيا في وقتك ومسؤولياتك، لأن تجديد المنزل يتطلب التفاني والكثير من الجهد.

لا تحيد عن أهدافك وتحتفظ بأساسيات مشروعك بعين الاعتبار

من المهم منذ البداية معرفة الهدف من شراء منزل لتجديده. يتعلق الأمر بعدم إغفال سبب إنشاء هذا المشروع.

على سبيل المثال، إذا كانت الفكرة هي تجديد العقار للإيجار، فافعل ذلك وقرر في نفس الوقت كيفية الإعلان عن العقار. بعد ذلك، ابحث عن مستأجرين يمكنك الوثوق بهم، حتى تتمكن من الحصول على الإيجار في أسرع وقت ممكن.

على العكس من ذلك، إذا كانت الفكرة هي بيع العقار بعد تجديده، ففكر في وكيل عقارات من اختيارك لبدء عملية البيع في أقرب وقت ممكن. إذا كان هذا هو أول مشروع لك من هذا القبيل، فقد تلتصق بالخير، لذلك ستكون صعبًا للغاية. غالبًا لتجنب هذا الموقف، من الأفضل إجراء العملية بأسرع ما يمكن وكفاءة، باستخدام وكيل.

إذا قمت بالبحث في ساروتي.ما فستجد العديد من العقارات، مع وصف كامل لكل عقار. توفر لك البوابة أدوات مفيدة للغاية للعثور على جميع أنواع العقارات لتحقيق حلم شراء وتجديد المنزل.

لماذا يجب أن تتخذ إجراءات وتستثمر في العقارات

العديد من المدن السياحية في المغرب، خصوصا مدن الشمال طنجة وتطوان، أضحت تعرف تشييد العديد من الإقامات السياحية، والتي تشهد طلبا كبيرا من المشترين خصوصا مغاربة الخارج، فيما مراكش وأغادير تنشط كثيرا في بناء المشاريع السكنية الاقتصادية و المتوسطة، و حسب ما أعلنته المندوبية السامية لتخطيط، على أنه في المناطق الحضرية ، تحتل جهة الدار البيضاء الكبرى ،و طنجة – تطوان – الحسيمة والرباط سلا – القنيطرة، أكثر من نصف المساكن الثانوية المشيدة، في حين في الوسط اللا حضري فإن جهة سوس ماسة تتربع على قمة الترتيب، وتليها الدار البيضاء الكبرى – سطات، ثم مراكش-آسفي.

أخيرًا، على الرغم من استقرار سوق العقارات بشكل عام، إلا أنه عرضة للتغيير. هل ستتخذ قرارًا باستثمار أموالك في عقار مستعمل للتجديد؟

العقارات اليوم توفر الأمن وآفاق جيدة. لحسن الحظ، يظهر قطاع العقارات في المغرب بوادر انتعاش واليوم هناك العديد من الأسباب للاستثمار في العقارات، وشراء عقار لتجديده.

في الأساس، يعد الاستثمار في العقارات مربحًا ويمثل مخاطر أقل من القطاعات الأخرى، حتى أثناء الأزمات. مهما كانت الظروف، تشير الإحصائيات التاريخية إلى أن قيمة الاستثمار العقاري تزداد على المدى الطويل، ربما بمعدل أبطأ أو أسرع، ولكن بشكل شبه مؤكد من خلال تحقيق أرباح، إما من خلال الدخل الإيجاري ، أو من خلال زيادة قيمة العقار.

شراء العقارات يسمح باستثمار سلس ومثالي لأولئك الذين يرغبون في الانغماس في مدخراتهم بمفردهم، حيث تميل أسعار المنازل إلى الارتفاع، وكذلك أسعار الإيجارات.

شراء منزل ليس فقط استثمارًا للمستقبل، ولكنه أيضًا دخل إضافي لا يضر أبدًا. إذا كنت قد ادخرت المال واستثمرته في العقارات، فلن يكون لديك مدخرات ثابتة فحسب، بل ستتمكن أيضًا من الحصول على دخل إيجار شهري ثابت