كل ما تحتاج معرفته عن موقع ”ساروتي.ما”  

موقع ساروتي.ما الرائد في المجال العقاري في المغرب، هو أحدث عضو في مجموعة بروبرتي فايندر الدولية التي تم تأسيسها في عام 2007، الشركة لها العديد من الفروع في مختلف البلدان العربية ، الإمارات ، قطر، لبنان، مصر، البحرين والمملكة العربية السعودية. البوابة العقارية التي تم إطلاقها في سنة 2014 في المغرب، باشرت بسرعة في تخطي العديد من المواقع الإعلانية ونجحت في العثور على مكان لها في سوق التنافسية، بل أنها طرحت العديد من العروض و المشاريع المستقبلية و المسابقات التي تهدف إلى تشجيع الوسطاء العقاريين إلى العمل بشكل أكثر مرونة و تكنولوجية، حيث أنه بعد أكثر من أربع سنوات على بدء موقع ساروتي.ما، و بعد العمل الكبير من طرف العاملين بها أضحت اليوم تعتبر البوابة الرائدة لمواقع العقارات في المغرب.

بداية قصة النجاح

قبل أربع سنوات، قررت بروبرتي فايندر إنشاء فرع تابع لها في المغرب لسبب بسيط هو أن عروض العقارات في السوق المحلية تتضاعف على مر السنين، وكان لا بد من موقع عقاري يهتم بمهنة الوسيط العقاري” السماسرة”، من أجل تحسين صورة المهنة و توطيد العلاقة مع المغاربة، فبفضل الموقع اليوم أضحى بالنسبة للعديد من الوسطاء العقارين وضع إعلانات عقاراتهم أو المواطنين الراغبين في شراء عقار ما، أمرا سهلا و لا يأخذ الكثير من الوقت، كما يمكنهم التطلع على أحوال العقار في المغرب و الأثمنة التي تروج، كل هذا بطريقة احترافية ومرنة، و لعل ما يحققه الموقع اليوم من نجاح باستقباله ل 75000 ألف تواصل بين مهنيي العقار و المقتنيين المستقبليين كنسبة متوسطة في الشهر، يعد بحد ذاته إنجازا يدل على مدى ثقة الناس في الموقع الأول للعقار في المغرب.

وخلافا لمواقع العقارات الأخرى، يعمل موقع Sarouty.ma حصريا مع المهنيين في القطاع العقاري فقط، الذين يتوزعون على مستثمرين عقاريين والوسطاء العقاريين والوكالات العقارية، حيث يضمن مصداقية العروض بشكل مهني، لكنه يوفر كذلك موقع لفائدة المواطنين الذين يرغبون في وضع إعلاناتهم، حيث قامت شركت ساروتي بشراء موقع سيليكتيمو من أجل تمكين المواطنين لعرض شقق ومنازل أو مختلف العقارات التي يملكونها للبيع دون الحاجة إلى المرور على الوكالات العقارية أو الوسيط العقاري.

حصيلة 4 سنوات من العمل الدؤوب

أطفأ موقع ساروتي.ما شمعته الرابعة في يناير 2018 وفي خضم ذلك، نظم لقاء مع الصحافة  في مدينة الدار البيضاء. وخلال المؤتمر، لم يغفل إسماعيل بلخياط، مؤسس البوابة العقارية الرائدة في المغرب عن ذكر الإنجازات التي تم تحقيقها إلى الآن، بما في ذلك التعاون مع أكثر من 4000 وسيط عقاري ينشطون في جل ربوع المملكة، الذين يضعون إعلاناتهم العقارية في الموقع ويستفدون من استشارات عقارية وتكنولوجية من فريق مكون من 30 شخصا. يهدف هذا التعاون إلى إضفاء الطابع الرسمي على مهنة “السمسار” وتشجيعهم على استخدام المنصة الإلكترونية للوصول إلى عدد أكبر من العملاء عبر أنحاء البلاد.

وبعد أكثر من أربع سنوات من إنشائه، يواصل ساروتي.ما تولي القيادة والابتكار في مجال التكنولوجيا الرقمية. وعلاوة على ذلك، أطلقت بوابة الإعلانات العقارية عبر الإنترنت مؤخرا تطبيقًا رقميا للمهنيين في سوق العقارات يحمل اسم ”ساروتي برو”، بما في ذلك الوسطاء العقاريين، والوكالات العقارية.

وتعمل ساروتي.ما أيضاً مع 100 مطور عقاري  و200 وكالة عقارية في جميع أنحاء المملكة، كما  يوجد مستشارين عقاريين في مختلف مدن المغرب من أجل  جذب المزيد من الوسطاء العقاريين، كما أنه في المتوسط ​​، يتم نشر 12000 إعلان شهريًا من قبل الوسطاء العقاريين ، في حين يزور الموقع حوالي  20000 زائر يوميًا، مع التطلع على 6 إلى 7 صفحات لكل عملية بحث.

تطور مستمر وطموح أكبر

يعمل مع موقع ”ساروتي” العديد من الطاقات الشابة التي تسهر على خدمة عملائها، حيث يتوفر الموقع على مركز للنداء، يسعى من خلاله ”ساروتي” إلى خدمة الوسطاء العقاريين و الإجابة على جميع تساؤلاتهم، كما ينشط ما يفوق 30 مستشار عقاري حول جميع ربوع المملكة، يعملون على استقطاب الوسطاء العقاريين” السماسرة” و توجيههم بطريقة احترافية و تسهيل وضعه للإعلانات في الموقع، حيث أن ساروتي أضحى يغطي البلاد من شمالها إلى جنوبها، و بفضل العمل الدؤوب و الاحترافي توصل موقع ساروتي  الأن لأزيد من 115000 إعلان بالموقع مع نهاية السنة المنصرمة 2017، وكذا استقطاب 4200 وكيل عقاري في جل ربوع المملكة، هذه الإحصاءات تعرف تطورا كبيرا في السنة الحالية، حيث تسعى الشركة إلى استقطاب المزيد من الوسطاء العقاريين مع نهاية السنة الحالية.

كما تسعى الشركة إلى تطوير نشاطها العملي في إفريقيا الناطقة بالفرنسية، بما في ذلك بلدان الجزائر وتونس والسنغال وكوت ديفوار، وستتم إدارة هذه الأسواق الجديدة عن طريق فريق العمل الموجود في مدينة الدار البيضاء.

 

اقرأ المزيد عن: ,