كيف تكون وكيل عقارات جيد: التدريب والمهارات والخبرة

إن عملية شراء أو بيع منزل معقدة للغاية، وستثبت مساعدة الوكيل العقاري لك في حل هذه التعقيدات على أنها لا تقدر بثمن، حيث تعتبر المعاملات العقارية أكثر تعقيدًا من الشراء عبر الإنترنت. هناك الكثير من الإجراءات الروتينية، لذلك عندما تتغير الممتلكات، يجب أن يكون لديك وكيل عقارات بجانبك

يتسائل الكثير من الناس عن خطوات التدريب لتصبح وكيل عقارات. إنها مهنة معقدة تتطلب قدرًا كبيرًا من المعرفة وتعليمًا إنسانيًا وعمليًا.

تستند مبيعات العقارات اليوم إلى العديد من المعايير. صحيح أن التكنولوجيا حققت تقدمًا هائلاً في تسهيل الوصول إلى المزيد من العملاء، وبأسرع طريقة.

ومع ذلك، يجب أن تكون هذه التكنولوجيا مدعومة بركائز أخرى لا تقل أهمية، والتي سنناقشها معًا في هذه المقالة.

ما الذي تحتاجه لتتدرب كوكيل عقارات؟

تعتبر خدمة الوكيل العقاري دورًا مهنيًا تطلبه الشركات بشكل متزايد. ولكي تكون أحد هؤلاء المهنيين، من المهم أن تكون متحمسًا للغاية.

هناك وكلاء عقارات مستقلون يعملون في أعمالهم الخاصة. هناك أيضًا من يعملون لحساب الغير في الوكالات العقارية. في أي حال، ستحتاج إلى تدريب كافٍ لتكون مرجعًا في هذا القطاع. لأن العملاء يجب أن يدركوا أولاً ضمانات معينة من أجل الوثوق بأحد المحترفين والقدرة على تلقي المشورة.

سيقوم Sarouty.ma بفحص المعرفة والمهارات اللازمة للتميز بين آلاف وكلاء العقارات في هذا القطاع.

– الوكيل العقاري الجيد (منتج). في الواقع ، يجب أن يكون الأمر على مستوى جميع المواقف وجميع التحديات. لا شيء يجب أن يفلت من تعدد استخداماته: سواء كانت مكالمات أو زيارات أو إدارة محفظة أو إعلان أو تدريب. التنظيم مهم جدا والتفاصيل تصنع الفارق.

– الوكيل العقاري الجيد (استباقي). إذا كنت منخرطًا في صناعة الأعمال، فأنت تعلم أنك بحاجة إلى أن تكون استباقيًا لتسهيل التميز. لا تدع الفرص تأتي في طريقك ، اذهب وابحث عنها بنفسك بدلاً من ذلك. توقع وبحث وإعداد ودراسة اتجاهات وحركات السوق.

– وكيل عقارات جيد لديه (معرفة مالية). في الواقع، يجب أن يعرف كيفية فهم المتغيرات الاقتصادية لتقديم المشورة للعميل. افهمها وكن قادرًا على اقتراح بدائل أو توصيات تضمن جدوى كل عملية.

– الوكيل العقاري الجيد يعرف كيف (يتفاوض). صناعة العقارات ليست للناس الجامدين. لا يجب أن تفرض رأيك على الآخرين. الشرط الأساسي هو القدرة على التفاوض على السعر والشروط مع الطرف المعني. هذا لا يعني أنه يجب عليك قبول جميع طلبات العميل. المفاوض الجيد ليس دائمًا هو الذي يفوز، بل هو الشخص الذي يعرف كيفية التسوية في الوقت المناسب. خيار آخر هو معرفة كيفية الموازنة بين ما تقدمه وما هو غير قابل للتفاوض.

– يعرف الوكيل العقاري الجيد عن (التسويق عبر الإنترنت). ما نوع الخصائص التي يبحث عنها العملاء على الإنترنت؟ كيف تصل إلى جمهورك المستهدف على الشبكات الاجتماعية؟ إن معرفة استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت والوسائط والأدوات المتاحة لك هي أفضل طريقة لمعرفة الإجابة على هذه الأسئلة.

أشياء مهمة أخرى لتكون وكيل عقارات جيد

ومع ذلك ، يجب أيضًا تدريب الوكيل العقاري للقيام بكل هذا التنظيم والجهد. التحقق من خدمات التدريب العقارية المقدمة وتقييم محتواها التعليمي.

كما رأينا، هناك سلسلة من المتطلبات غير المقيدة للعمل بشكل مستقل في هذه الصناعة:

أكمل التدريب أو حصل على شهادة كوكيل عقارات.

معرفة الأحكام القانونية المتعلقة بوظائف الوكيل العقاري. تعرف على المتطلبات القانونية لعقود البيع وسندات البيع وأنواع المبيعات والمشتريات والمعاملات الأخرى المتعلقة بالعقار وأي تفاصيل أخرى.

ادرس السوق والاتجاهات والتغيرات والعملاء المحتملين.

تطوير خطة عمل والترويج.

التخصص في مجال عمل معين. مثل منازل الأسرة أو منازل العطلات. في الحقيقة هناك العديد من الخيارات والأساليب.

على الرغم من أنه ليس ضروريًا، فإن التدريب المحدد في قطاع العقارات هو السبيل للحصول على أفضل النتائج بسرعة. بمعنى آخر، إذا كنت تريد أن تصبح وكيل عقارات، يمكنك اختيار تدريب وكيل العقارات.

سترى أنه إذا قمت بتدريب نفسك كوكيل عقارات، فسيكون من الأسهل عليك أن تتطور بشكل احترافي. في Sarouty.ma ، نتعاون مع عدة وكالات عقارية متطلبة ومعترف بها.

المهارات البشرية والمعرفة الفنية

يتطلب كونك وكيل عقارات جيد مجموعة متنوعة من الصفات والمهارات. الخبرة مهمة أيضًا، بالإضافة إلى امتلاك الوسائل المناسبة لتطوير المهنة.

من المهم أن تكون متحمسًا لأنه أحد مفاتيح النجاح لأي شخص. ومع ذلك، إذا كنت تريد أن يثق بك الآخرون ويعتمدون عليك، فستحتاج إلى المزيد.

على سبيل المثال، شبكة من جهات الاتصال والبوابات حيث يمكنك الإعلان لعملائك. بالإضافة إلى مواكبة آخر الأخبار واتجاهات السوق المتغيرة. العمل محليًا أو بشكل مستقل دائمًا معقد ومقيّد. ومع ذلك، فإن وجود شبكة من المهنيين الذين يمكنك تبادل المعلومات معهم سيساعدك في الحصول على المزيد من الصفقات.

ولكن لهذا عليك أن تضيف قيمك كمحترف. على سبيل المثال، مهاراتك في التعامل مع الناس والاستماع إليهم وفهم ما يحتاجون إليه بالضبط.

إن معرفة كيفية التفاوض، والذكاء والسرعة أمر جيد، ولكن عليك أيضًا أن تكون حازمًا. يسير هذا عادةً جنبًا إلى جنب مع الصدق وكمية المعلومات التي لديك.

لذلك من المهم أن تعرف كيفية دراسة الخيارات والمشترين والبائعين. أنت بحاجة إلى معرفة ما يبحث عنه الجميع وما يستمتع به الجميع.

وبعيدًا عن الاعتبارات الاقتصادية البحتة، تذكر أن هذه أحلام. نحن نتحدث هنا عن بناء مستقبل، ومساحات ملهمة ، وعائلات لديها خطط للنمو. شراء أو بيع شقة ينطوي على عبء معنوي ثقيل. تذكر هذا سيساعدك على التحسن.

التدريب هو مساعدة عظيمة

نحن على يقين من أنك شعرت في بعض النقاط التي ذكرناها بالحاجة إلى تثقيف نفسك في هذا الصدد. لكن هناك العديد من الأماكن الأخرى التي يكون فيها التعليم ضروريًا.

على سبيل المثال، يجب أن تعرف جميع المصطلحات القانونية التي تؤثر على هذه المعاملات. أنواع العقود الموجودة، التزامات الأطراف. من الضروري أيضًا أن يكون لديك فهم جيد للوثائق التي تسجل المعلومات التي تحتاجها لأداء وظيفتك.

ستحتاج إلى أن تكون قادرًا على إبرام العقود بين الأطراف وتقديم المشورة لهم بشأن هذا الأمر. ستحتاج أيضًا إلى معرفة الرهون العقارية ومتطلبات البنك وكل ما هو مطلوب للتقديم.

بهذه الطريقة، ستعرف ما إذا كان سيتم إبرام صفقة أم لا ، أو يمكنك البحث عن طرق لتحقيق ذلك. سيكون ذا قيمة للعميل لأنه سيكون مفيدًا جدًا.

يجب أن تكون قادرًا على إرشاد عملائك من خلال جميع احتياجاتهم وشكوكهم أثناء عملية شراء وبيع أو تأجير العقارات.

الأسباب التي قد تشجعك على البحث عن خدمات وكالة عقارية

للحصول على ترخيصهم، يجب أن يخضع الوكلاء لتدريب عقاري مكثف، مما يسمح لهم بالمعرفة الجيدة في هذا المجال.

من خلال معرفة المنطقة جيدًا، يمكن لوكلاء العقارات اقتراح استراتيجية التسعير الصحيحة.

يعرف محترفو العقارات المحليون السوق ويمكنهم اقتراح النهج الصحيح للمشترين والبائعين والمستأجرين.

يعمل معظم وكلاء العقارات مقابل عمولة، وبالتالي فإنهم متحمسون لمساعدة عملائهم والاستفادة من توصياتهم.

يؤدي الوكلاء مهام تستغرق وقتًا طويلاً، مما يسمح لعملائهم بالتركيز على أشياء أخرى بدلاً من إضاعة الوقت في محاولة معرفة كيفية القيام بأشياء معينة بأنفسهم.

يقدم وكلاء العقارات توصيات قيمة يمكن أن توفر لك الكثير من الوقت والمال

وكلاء العقارات لديهم مهارات تفاوض احترافية.

نظرًا لأن لكل راغب في شراء عقار له ميزانية مالية مختلفة، فإن المتخصصين في العقارات يساعدونهم في تحديد نوع الرهن العقاري أو شراء العقارات المناسب لهم.

– يمكن لوكيل العقارات اقتراح تحسينات من شأنها زيادة سعر منزلك.

التعليم والخبرة يسيران جنبا إلى جنب

لأنه عندما يكون لديك التدريب اللازم، علاوة على أنك تعرف السوق، يصبح كل شيء أسهل بالنسبة لك. يمكن أن يكون لديك مجموعة من العملاء الذين يأتون إليك.

علاوة على ذلك، أنت تطور معرفة أكيدة وحتى حدسًا معينًا. أنت تعرف أيضًا الأماكن التي يتم بيع معظم العقارات فيها، وما إذا كان الطلب على المنطقة التي يمكن أن يزداد.

يجب أن تكون قادرًا على تحديد ملفات تعريف العملاء بسرعة وتقديم ما يحتاجون إليه بالضبط. سوف يساعدك على أن تكون أكثر كفاءة وتصميم حملات تسويقية ومروجة بطريقة أفضل.

تحتاج أيضًا إلى معرفة خصوصيات وعموميات تقييم الممتلكات. سيسمح لك ذلك ، مع الممارسة ، بحساب قيمة المنازل بسهولة. ستعرف أيضًا التقنيات اللازمة لتحسين هذه القيمة وتقديم فائدة أكبر لعملائك.

أخيرًا، بما أننا ذكرنا الوزن العاطفي سابقًا، فمن الإنصاف القول إن هدفك ليس بيع شقة، بل بيع حياة جديدة وإمكانياتها الساحرة.

ومع ذلك، هناك العديد من التفاصيل المهمة الأخرى التي يمكن تعلمها بمرور الوقت والعمل الجاد. على سبيل المثال، قد تتخصص في نوع معين من العقارات لتكون أكثر كفاءة، سواء التجارية أو السكنية، مثل المباني التجارية والمستودعات والمكاتب المشتركة والمحلات التجارية والمباني، إلخ. كل نوع من الفضاء له خصائص محددة.