مميزات وفوائد الجولة الافتراضية في القطاع العقاري

يعد عرض العقارات مطلبًا مهمًا لمشتري العقارات. ومع ذلك، فإن ظروف المكان والزمان يمكن أن تجعل هذه المهمة صعبة، مما يؤخر المعاملات التجارية في السوق. لذلك فإن استخدام الجولة الافتراضية في العقار أضحت شائعة بشكل كبير في الآونة الأخيرة، من أجل تقريب المشتري من العقار دون عناء التنقل.

يشرح لك Sarouty.ma كيف يمكن للجولة الافتراضية أن تسهل اتخاذ القرارات في سوق العقارات، وما هي مزاياها.

ما هي الجولة الافتراضية؟

الجولة الافتراضية هي أداة رقمية يمكنك من خلالها تحقيق محاكاة زيارة حقيقية لمساحة معينة. وهذا ينطبق في مجالات مختلفة، من المؤسسات التعليمية إلى المحلات التجارية والعقارات.

في الأصل، تم استخدام الجولة الافتراضية لأغراض التدريب من قبل وكالة ناسا، التي استخدمت أجهزة محاكاة الكمبيوتر، والأجهزة البصرية، وتقنيات لإعادة إنشاء أنظمة لغرض تدريب أطقمها.

تطورت هذه الأداة الرقمية مع التقدم في التطبيقات والتكنولوجيا، مثل الكاميرات متعددة الاتجاهات التي تسمح بالتدوير والتكبير بزاوية 360 درجة، وبرامج عمل اللقطات الوصفية، وتقنيات تجميع الصور، والعديد من التقنيات الأخرى بهدف جعل تجربة الجولة الافتراضية واقعية للغاية.

جولات افتراضية في قطاع العقارات

من بين القطاعات الأكثر استفادة من هذه الجولة الافتراضية، تعد ميادين السياحة وتجارة التجزئة والثقافة وتنظيم الأحداث والتعليم والعقارات.

وقد تم تسهيل ترويج وتسويق منتجاتهم وخدماتهم، لا سيما في هذه القطاعات، لتلبية احتياجات المشترين التقليديين والجدد.

في الواقع، في العصر الرقمي، يميل المستهلكون إلى أن يكونوا على دراية جيدة قبل القيام بالاستثمار، خاصةً إذا كان استثمارًا كبيرًا كما هو الحال عادةً في العقارات.

لذا، فإن القدرة على رؤية الصور هي ميزة، ولكنها أفضل، إذا كانت الرؤية 360 درجة تسمح بالسفر إلى الفضاء بأكثر الطرق الواقعية الممكنة.

من جهة أخرى. لتصميم جولة افتراضية، ليس عليك أن تكون محترفًا في التصميم أو التكنولوجيا. لهذا، هناك موردين مختلفين وبرامج متخصصة في تصميم الجولات الافتراضية. معهم يمكنك تخصيص الجولة حسب نوع العقار.

لا يحتاج الكثير منهم أيضًا إلى معدات متطورة جدًا أو سعات كبيرة للمساحة، حيث يسمحون بتصميم واستضافة الجولة عبر الإنترنت.

فوائد الجولة الافتراضية

ربما، مع المعلومات السابقة، يمكنك بالفعل رؤية المزايا المختلفة التي يمكن أن تضيفها الجولة الافتراضية إلى وكالتك العقارية، ومع ذلك، نذكر هنا أهمها:

– إزالة قيود الزمان والمكان للمشترين المحتملين.

– يعطي ثقة ورقي أكبر إلى وكالتك العقارية.

– زيادة احتمالات البيع عن طريق زيادة عدد الزيارات للعقارات.

– يقلل من الوقت اللازم للمعاملات التجارية، حيث لا يتعين على العميل ولا الوكيل العقاري تعديل جدول أعمالهم للقيام بالزيارة.

– يقلل من تكاليف وجهود الوكيل العقاري، حيث لا يضطر إلى تكريس وقت للزيارة أو نفقات السفر.

– يزيد من نشاط وكلاء العقارات والشركة.

– متوافق مع مختلف القنوات الرقمية الموصى بها لتسويق العقارات.

الجولة الافتراضية هي إحدى الأدوات التي يستخدمها سوق العقارات لزيادة كفاءته والوصول إلى نطاق أكبر، وإزالة حواجز المكان أو الوقت للعملاء المحتملين ووسطاء العقارات

هذه التقنية المتطورة والعملية جدا، لا يمكن أن نحصي حساناتها بالنسبة للناشطين في القطاع العقاري، فهي تذخر الجهد والوقت والمال