مونتريال: مؤتمر تحت عنوان “فرص الاستثمار في العقار بالمغرب”

ترأس وزير تهيئة التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، السيد عبد الأحد الفاسي الفهري، مؤتمراً تحت عنوان “فرص الاستثمار في المغرب” في مدينة مونتريال. في الواقع، كان السيد الفاسي الفهري حاضراً مع أعضاء وفده في كيبيك لتسليط الضوء على فرص الاستثمار والسكن للمغاربة الذين يعيشون في كندا.

المؤتمر عُقد في مركز دار المغرب الثقافي ضمن معرض العقار “معرض العمران، مغاربة العالم”. كان الاجتماع فرصة لعرض مستجدات القطاع العقاري في المغرب، بما في ذلك زيادة الطلب على الإسكان. وقال السيد الفاسي الفهري إنه يجب الحفاظ على هذا الأداء لأن قطاع العقارات هو مصدر مهم للشغل في المملكة المغربية. يؤثر القطاع العقاري على الاقتصاد الوطني بشكل مهم حيث أنه يساهم بأكثر من 6.3 في المائة من الناتج الداخلي.

وشهد هذا المؤتمر أيضا مشاركة العديد من المستثمرين المغاربة المقيمين في كندا وخاصة في كيبيك. لم يتردد السيد الفاسي الفهري في عرض مؤشرات مبيعات الأسمنت، والوحدات السكنية المختلفة التي هي طور البناء ز كذا تلك المشيدة مسبقا.

هذه الأرقام عرفت تطورا حقيقيا هذا العام، وهذا بعد مرحلة طويلة من الركود. وكل هذا من أجل تشجيع المهنيين ومغاربة الخارج على الاستثمار في العقارات بالمغرب.

تم إنشاء بوابة  للمعلومات وتوجيه من قبل الوزارة المكلفة بشؤون المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة. كما أطلقت الوزارة منصة رقمية www.marocainsdumonde.gov.ma لمتابعة استثمارات المغاربة المقيمين بالخارج. من جانبه، قال بدر الكنوني، الرئيس التنفيذي لشركة العمران، إن المجموعة ستنظم جولة من المعارض للقيام بجولات في المناطق التي يوجد فيها المغتربين المغاربة. وقال السيد الكنوني إن مجموعة العمران تمكنت من اجتذاب 500 ألف من المغاربة المقيمين بالخارج، سواء بالنسبة للسكن أو الاستثمار.

أيوب برض