6 مناطق ساحرة لقضاء عطلتكم الشتوية في المغرب

عودة السماء الرمادية والأمطار غالبًا ما تجعل العديد من الناس يفضلون الجلوس في المنزل، واختيار الالتفاف في بطانية مع كأس من الشاي في اليد، حيث أن موسم الأمطار يتسبب في لجوء العديد من الناس إلى منازلهم حتى خلال العطلة. موقع ساروتي اليوم يقترح عليكم وجهات ساحرة، ستخرجكم من بطنياتكم من أجل اكتشاف سحر المملكة المغربية في فصل الشتاء بدل البقاء في المنزل. نحن نقدم لك اليوم جميع الخطط الجيدة لإعداد عطلتك والاستمتاع بوقتك في فصل ممطر وبارد.

المغرب بلد مليء بالعديد من المناطق الجميلة التي يمكن للزوار اكتشافها خلال كل الفصول. اليوم حددنا 6 وجهات من بينهم أقر العديد من السياح على أنها سحرتهم بجمالها واستحقت العناء في موسم المطر، حيث تصبح أجمل بعد تساقط الثلوج.

أوكيمدن

هو المنتجع الرئيسي للتزحلق بالمغرب الذي يقع على بعد 74 كيلومتر عن مراكش الحمراء، ويبلغ ارتفاع هذا الجبل 3.200 متر فوق مستوى سطح البحر، كما أن قمته مغطاة بشكل شبه دائم بالثلوج، يشمل هذا المنتجع مصاعد ميكانيكية حديثة، كما يتوفر على أهم محطات التزحلق على الجليد مجهزة بأحدث التجهيزات ، حيث أنه يتوفر على أكثر من 20 منحدرات التزلج للزوار لممارسة جميع أنواع الرياضات الشتوية، لذلك يتوافد عليه السياح من داخل و خارج المغرب قصد ممارسة هواياتهم وأنشطتهم الرياضية المتعلقة بالتزحلق على الجليد ناهيك عن الاستمتاع بمناظرها الجبلية الطبيعية، من جهة أخرى العديد من المؤسسات السياحية متوفرة في منطقة أوكايمدن، و التي توفر المبيت و الأكل و حتى برنامج العطلة من الألف إلى الياء.

ميشليفن

منطقة مشليفن هو منتجع للتزلج افتتح في عام 1950 ويقع على بعد أقل من 20 كيلومترا من مدينة إفران، حيث أن لؤلؤة الأطلس المتوسط كما يحب البعض تسميتها، تتزين ​​في وسط غابة هائلة من الأرز. يفتح ميشليفن أبوابه بين منتصف نونبر ونهاية شهر مارس من كل عام. في المجموع، تتوفر 5 مسارات للمبتدئين والمتزلجين من ذوي الخبرة الذين يرغبون في إعادة اكتشاف متعة التزلج والرياضات الشتوية بشكل عام.  المنطقة تتوفر على فندق راق، بالإضافة إلى العديد من الشقق والمنازل المخصصة للإيجار ناهيك عن الشاليهات الجميلة وسط الجبال، كما يمكنكم الاستقرار في افران و التنقل إلى ميشليفن بطريقة سلسة.

آيت بوكماز

منطقة بوكماز التي تبعد عن مراكش بما يقارب 250 كلم لا تزل غير معروفة للعديد من الناس، بالرغم من أنها واحدة من أكثر الوجهات روعة في المغرب. يُطلق على القصبة اسم “الوادي السعيد”، وتحظى بشعبية كبيرة من طرف السياح الأجانب خصوصا بعد ربطها بالطريق الوطنية، حيث تضاعف زوار المنطقة 10 أضعاف وأكثر، وأصبحت المنطقة تضم ما يقارب 80 مأوى سياحي علما أنها كانت تضم أربع في السابق فقط.

في آيت بوكماز يمكن للسياح القيام بالعديد من الأنشطة الاستكشافية والرياضية، مثل المشي لمسافات طويلة وسط طبيعة ساحرة وجميلة بالإضافة إلى تسلق الجبال، كما يجذب التنوع في الحيوانات والنباتات في آيت بوكماز السياح من جميع مناطق العالم للتعرف على تقاليد السكان المحليين بشكل أوثق.

بين الويدان

لقضاء عطلة نهاية أسبوع في جو طبيعي صحي وساحر وغير مكلف، لا تنتظر كثيرا قبل زيارة منطقة بين الويدان الجميلة.

تم بناء هذا السد بمنطقة أزيلال في سنة 1950، وأصبح في غضون سنوات قليلة وجهة شهيرة للغاية بين المغاربة والأجانب. تضاعفت أعداد الفنادق والعقارات المعدة لاستقبال الزوار، حيث أصبحت المنطقة تعتمد كثيرا على الدخل التي يترتب عن زيارة السياح، كما أن الطريق إلى هناك تم تهيئتها بشكل جيد من أجل توفير جميع المقومات لجعل المنطقة وجهة مفضلة للسياح.

وبالإضافة إلى كونها مكانًا مثاليا للاسترخاء والهروب من ضغط العمل وضجيج المدينة، تسمح لك البحيرة أيضًا بممارسة أنشطة مائية مختلفة، بما في ذلك التزلج على الماء وركوب القوارب والسباحة، كل هذا أما مناظر طبيعية جميلة للجبال ونقاء الطبيعة.

جبل موسى

جبل موسى هو جبل في شمال المغرب يرتفع إلى أكثر من 850 متر فوق مستوى سطح البحر. سيجد عشاق المشي لمسافات طويلة والتسلق بالتأكيد السعادة حيث يمكنهم الاستمتاع بإطلالة بانورامية على مضيق جبل طارق بمجرد الوصول إلى القمة. لإقامتكم، يمكنكم استئجار أحد المنازل التي يأجرها سكان المنطقة، أو اختيار المبيت في النزل المتواجد في المنطقة، بالإضافة إلى ذلك يمكنكم الذهاب إلى مدينة طنجة التي تقع على بعد ثلاثين كيلومترًا من جبل موسى.

آيت بن حدو

تقع قصبة آيت بن حدو في منطقة ورززات وبصورة أدق في وادي أونيل، تشتهر المنطقة بجمالها العمراني، حيث تتوفر على عقارات أثرية تاريخية مكنتها من دخول قائمة التراث الوطني المصنف لدى اليونسكو منذ سنة 1987.

الوجهة تعتبر مثالية للناس الذين يرغبون قضاء عطلتهم الشتوية بعيدا عن ضجيج المدينة والاستمتاع في منطقة مليئة بالأسرار، فإن آيت بن حدو التي شهدت على العديد من الأفلام العالمية مثل لورنس العرب، والجزء الثالث من السلسلة الشهيرة ‘’ لعبة العرش”، والعديد من السلسلات الشهيرة، هي واحدة من الكنوز المدفونة في المملكة المغربية، كما أنها لا تكلف الكثير المال وستبعدك تماما عن روتين حياتك التي اعتدته طوال سنة من العمل.  

موقع ساروتي للعقارات حاول تقريبك من 6 وجهات سياحية مغربية، تعدك بالكثير من الأسرار في طياتها، خصوصا و أن فصل الشتاء ليس للجو المناسب لزيارة المدن الساحلية، لكن المدن التي طرحناها عليك، بإمكانها أن تسحرك بجمالها و تخلق في داخلك روح الاستكشاف.

أيوب برض