إعادة تعيين

عقارات للكراء في إنزكان

الترتيب حسب:
6 results

مناطق قريبة من إنزكان

‫عقارات للكراء في إنزكان‬

 افتتاح أكبر مركز تجاري في جهة الجنوب

عرفت مدينة إنزكان خلال 2016، تدشين المركز التجاري"الحرية " التابع لشركة "برادر شوب"، والذي يعتبر أضخم مشروع تجاري واقتصادي بالمنطقة الجنوبية.

يضم المركز طابقين على مساحة تقدر ب 10 هكتارات، و 1628 متجرا،إضافة إلى عدد مهم من المرافق الصحية، يزيد عددها عن 150 مرفقا صحيا، بالإضافة إلى مسجدين ومراكز الحراسة، والقوات المساعدة والهلال الأحمر، والأمن الخاص. ناهيك عن 80 جهازا من كاميرات المراقبة متوزعة على أروقة ومداخل السوق، للسهر على أمن وطمأنينة التجار والزوار على حد سواء.

يهدف هذا المشروع الاقتصادي، الذي بلغت ميزانية إنجازه حوالي 211 مليون درهم، إلى تعزيز النشاط الاقتصادي والاستثماري لجهة سوس- ماسة على وجه الخصوص. حيث مكن منذ انطلاق عمله من خلق العديد من فرص الشغل، تمثلت في توظيف ما يفوق 6000 يد عاملة محلية بشكل مباشر،إضافة إلى 4000 غير مباشرة.

ويشار إلى أن المشروع يأتي في سياق الإجراءات التي تنهجها المملكة منذ سنوات، والمبنية على تشجيع الاستثمار في المملكة، باعتباره سبيلا ناجعا لتحقيق التنمية المستدامة. سهرعلى تنفيذ المشروع مجموعة من الشركاء المحليين و الإقليميين، في إطار مقاربة تشاركية جمعت بين القطاعين العام والخاص.


‫عقارات للكراء في إنزكان‬
‫عقارات للكراء في إنزكان‬

‫عقارات للكراء في إنزكان‬

افتتاح أكبر مركز تجاري في جهة الجنوب

يعتبر سوق"الحرية”، أكبر مركب تجاري على صعيد جهة سوس ماسة، والأول من نوعه بجهة الجنوب، ويرجع ذلك لتوفره على تجهيزات ومعدات عالية الجودة، تضمن للمتسوقين التسوق في ظروف آمنة، ومريحة بعيدا عن الازدحام الذي تعرفه باقي المرافق العمومية الأخرى. هذا وقد ساهم المركز في تعزيز مكانة المدينة داخل الإقليم والجهة، التي ورغم مساحتها الجغرافية الضيقة إلا أنها تتمتع بالعديد من المؤهلات، القادرة على جعلها في مصاف المدن الكبرى بالمملكة.

وفي نفس السياق، شهدت مدينة إنزكان بعد شهور قليلة من تدشين “سوق الحرية”، افتتاح مركز تجاري آخر باسم “أطلس مول” بميزانية استثمارية بلغت نحو 80 مليون درهم، إذ يعد هو الآخر من بين أكبر المراكز التجارية بالجهة. حيث يضم مجموعة من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم.

عرفت جهة سوس ماسة بالإضافة إلى سوق"الحرية"، ومركز"أطلس مول"، افتتاح المنطقة الجنوبية للاستثمار بإنزكان، والتي تضم عدة أسواق صغرى، مثل سوق الجملة للخضر والفواكه، سوق الأسماك، وآخر خاص بالتمور.

وتعمل السلطات المحلية على تذييل العقبات أمام المستثمرين، وتسهيل التدابير الإدارية لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية الوطنية من أجل تحقيق التنمية الشاملة للمنطقة، وإلحاقها بركب التنمية التي تشهدها باقي مدن الإقليم.