الدار البيضاء تستضيف أول معرض مخصص حصرياً للعقارات الفاخرة

تستضيف مدينة الدار البيضاء أول معرض عقاري مخصص حصرياً للعقارات الفاخرة. ستقام الفعالية التي تنظمها الفدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين (FNPI) في الفترة ما بين 11 إلى 14 أبريل 2019 في فندق حياة ريجنسي في وسط المدينة.

سيتم تخصيص نسخة 2019 من “ImmoGallery” للعقارات الفاخرة وستجمع بين 22 مُروجًا تم اختيارهم وفقًا لمعايير محددة للغاية من قبل FNPI. ينضاف هذا الحدث المميز إلى العديد من المناسبات التي تنظم في العديد من المدن المغربية المختلفة من أجل تعزيز عروض العقارية وتخطي أزمة العقار التي تشهدها البلاد. كما سيعرف الحدث حضور العديد من الفاعلين في القطاع العقاري على اختلاف اختصاصاتهم، بالإضافة إلى مؤسسات مصرفية شريكة. يتضمن المعرض على مساحة للعرض حيث يمكن للزوار اكتشاف مختلف المشاريع ذات الرتبة العالية والمتوسطة والإقامات السكنية السياحية والأراضي المعروضة للبيع.

سيتم أيضًا تخصيص مساحة للنقاش والمؤتمرات خلال هذه النسخة من “ImmoGallery” لمناقشة مختلف القضايا المتعلقة بالسكن الفاخر في المغرب. تهدف الفدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين إلى توحيد جهود مختلف الفاعلين في القطاع العقاري للخروج من هذه المرحلة الصعبة التي يعيشها القطاع. برنامج هذه الطبعة، سيعرف مائدة مستديرة تحت شعار “التحول الرقمي في العقارات”، والهدف هو تحليل التطور الرقمي لتقييم مزاياه وعيوبه في القطاع العقاري. من بين المواضيع التي سيتم طرحها خلال هذا الاجتماع هو استغلال الطاقة وكيفية الحفاظ عليها.

في مؤتمر صحفي عُقد يوم الاثنين 1 أبريل 2019 في الدار البيضاء، لم يغفل رئيس الفدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين، توفيق كامل، في التذكير بأهمية القطاع العقاري بالنسبة لاقتصاد البلاد لأنه يمثل 7٪ من الناتج المحلي الإجمالي.  بالإضافة إلى أن العقار يوفر مليون وظيفة كل عام في القطاع الخاص.

طوال 4 أيام، سيتيح معرض “ImmoGallery” للمهنيين في القطاع العقاري تسويق مشاريعهم الفاخرة سعياً للوصول إلى أكبر عدد من المشترين. ستتاح للمشترين الفرصة للاستفادة من العروض الخاصة والحصرية المقدمة في المعرض، واكتشاف القروض العقارية التي يقدمها البنك الراعي لمعرض “ImmoGallery”.

من جهة أخرى في وقت تعد فيه المملكة المغربية في المراكز الأولى في استقطاب الاستثمارات الخارجية من دول أوروبا والشرق الأوسط في العديد من المجالات، سواء العقارات أو الصناعة وغيرها…، رجال الأعمال المغاربة يستثمرون في بلدان أخرى، هذا الأمر جاء بعد الأزمة التي يعرفها القطاع في المغرب، مما يجعل من “ImmoGallery” و المعرض العقارية الأخرى فرصة من أجل توضح على أن العقار في المغرب لا يمر بأزمة، إنما فترة ركود لا غير.

اقرأ المزيد عن: , ,