عروض عقارية وبنكية حصرية في افتتاح معرض “ImmoGallery” المخصص للعقارات الفاخرة

افتتحت فعاليات معرض “ImmoGallery”، المخصص للعقارات الفاخرة، والذي يقام في مدينة الدار البيضاء بفندق حياة ريجنسي. المعرض الذي يمتد من 11 من أبريل وإلى غاية 14 من نفس الشهر، يجمع 22 من أكبر المنعشين العقاريين في المغرب عقاراتهم الفخمة ويقدمون عروضا خاصة وحصرية، موقع ساروتي الرائد في القطاع العقاري كان من بين الحضور و رصد لكم أبرز العروض و الأحداث التي دارت في المعرض.

ينطلق المعرض من الساعة العاشرة صباحا، وشهد توافد عدد مهم من المهتمين بالقطاع العقاري، سواء رجال أعمال وصحفيين والراغبين في التطلع على أحدث مستجدات العقارات الفخمة في المغرب، والتعرف على العروض الحصرية التي يقدمها هؤلاء المنعشين العقاريين.

شركة السعودية المغربية للاستثمار من بين الحاضرين في المعرض، ويقدمون عروض مميزة ومثيرة للانتباه، حيث صرحت لنا المسؤولة التجارية ”أمال أومازان”، على أن المشروع الإقامة السكنية ”أوكسيتانيا” التي يعرضونها، لا تعتبر سكنا فاخرا فقط، بل هو أيضا فضاء مميز للعيش، حيث يتوفر هذا التجمع السكني، على 40 في المائة من العقارات، فيما ما تبقى فهو مساحات خضراء واسعة ومدارس للأطفال وفضاءات للرياضة وجميع الخصائص التي تمنح الرفاهية والأمان للسكان.

وأضافت أمال وزان في إشارة لها حول أزمة العقار التي يعرفها المغرب في الآونة الأخيرة، على أنه ليست هناك أزمة بالفعل، أكثر من أنه هناك ضعف في العروض العقارية المخصصة للطبقة الوسطى، والتي تجد نفسها محصورة بين المشاريع السكنية الاقتصادية والتي لا ترقى إلى تطلعاتهم، أو المشاريع العالية الجودة التي تتطلب تمويلا كبيرا.

من جهتها Palmeraie Immobilier، أحد أكبر الشركات العقارية في المغرب، هي الأخرى حاضرة بقوة في المعرض بمشروع كبير في منطقة دار بوعزة وبعروض حصرية للمعرض. المشروع يتوفر على فلل وشقق عالية الجودة بالقرب من الشاطئ في طريق أزمور.

و في تصريح لموقع ساروتي.ما، أكدت المسؤولة التجارية للمشروع، منى الأبكاري، أن أكثر من 50٪ من العقارات في طور الإنجاز التي يعرضونها قد تم تسويقها بالفعل، أما حول السعر فقد صرحت منى “لم نحدد سعر الشقق بعد، حيث سيشكل لنا هذا المعرض فرصة لتعريف الزوار بمشروعنا. ومع ذلك، فإن سعر الفلل سيكون 3.8 مليون درهم”.

“ImmoGallery” هي فرصة لمعظم العارضين للإعلان عن منتجاتهم. يقدم العديد من المروجين أسعارًا تمهيدية بدلاً من العروض الخاصة للمعرض. من ناحية أخرى، تقدم مجموعة Prestigia العقارية خصمًا يتراوح بين 1٪ و 5٪ على جميع عروضها السكنية الفاخرة خصيصا لزوار المعرض.

بنك القرض الفلاحي هو الأخر من بين ضيوف المعرض، حيث يسعى البنك إلى تقديم أبرز القروض العقارية لزوار المعرض، بتمويل يصل إلى مائة في المائة بالإضافة إلى مصاريف التحفيظ والموثق والتأمين كذلك.

وخلال المعرض أفادت رجيب حليمة، رئيسة وكالة بنكية في مدينة الدار البيضاء، “دون الحديث عن العروض المقدمة في هذا الحديث، فإن هذا العام مخصص بالكامل للقروض العقاري. أما بالنسبة لزوار المعرض فيمكنهم الحصول على عروض خاصة، مع حساب للقرض يتضمن جميع تفاصيل. نحن حتى نعطيهم موافقة مبدئية في الحال في حال توفرت الشروط اللازمة. بالنسبة للاتفاقية النهائية، نحن ملتزمون لمدة 7 أيام، وهي الفترة التي يمكن للعميل التوجه فيها إلى الموثق”.

القرض الفلاحي ممثل أيضا بالبنك الأخضر، البنك التشاركي الذي أصبح ينتشر بطريقة مميزة في ربوع المغرب، يقدم عروضا تشاركية مميزة. يشرح نادرالحليمي، مدير وكالة الدار البيضاء راسين، أن “المشترين المستقبليين يتزايد عددهم للاستفادة من عروض مصرفنا. لا يزال كثير من الناس يقولون إن الدفوعات الشهرية التي تقدمها البنوك التشاركية أعلى بكثير من تلك التي تقدمها البنوك الأخرى، لكن في حقيقية الأمر نحن نوفر قروضا مجانية فيما يتعلق بمصاريف الموثق و التحفيظ العقاري و غيرها من الأمور التي تسبق الشراء، كما أن الفرق ليس كبيرا في الثمن بين الشراء و البيع الذي نعمل به نحن كبنك تشاركي و ما تعمل به البنوك الأخرى في زيادة سعر الفائدة”.

المعرض سيستمر إلى غاية يوم الأحد 14 من شهر أبريل، تقام كل يوم ندوات صحفية تتعلق بالقطاع العقاري، و تقدم نصائح للمنعشيين العقاريين و المشتريين المستقبلين.

أيوب برض

اقرأ المزيد عن: ,