عين دياب في حلة جديدة … مشاريع عقارية وبنيوية فاخرة

لا شك أن كورنيش عين الذياب في الدار البيضاء هو المتنفس الأول لسكان مدينة الأربع مليون نسمة، و من المرجح أن هذه المنطقة الشهيرة تركت في داخل كل واحد منكم ذكريات جميلة سواء كنت من سكان الدار البيضاء أو أحد زوارها، فالجميع يقصد المنطقة من أجل ممارسة الرياضة أو نزهة ليلية، أو لمجرد الحصول على وقت جيد عبر التجول على طول الكورنيش و استنشاق هواء منعش، كما أن المنطقة توفر العديد من الخدمات سواء المطاعم العالمية الفاخرة، أو المقاهي بإطلالة جميلة على البحر، بالإضافة إلى حمامات السباحة التي تنشط كثيرا في فصل الصيف، و كذا النوادي الرياضية الراقية، من جهة أخرى عين الدياب و حركتها النشطة في الليل بسبب النوادي الليلة المتعددة و التي يقصدها المغاربة من جميع المدن، نظرا لشهرتها الكبيرة واستضافتها لأشهر الفنانين العالميين و المغاربة.

بالرغم من أنها تمتلئ بالعقارات الفاخرة التجارية والسكنية، وتعرف رواجا منقطع النظير، لا تزال هذه المنطقة ذات الشعبية الكبيرة في الدار البيضاء تستفيد من بعض برامج إعادة التطوير تقدم للزائرين مكانًا يضم جميع البنية التحتية والمعدات، بالإضافة إلى تهيئ عقارات سكنية فاخرة في أرقى أحياء الدار البيضاء. ساروتي من خلال هذا المقال يقربكم أكثر من المشاريع المستقبلية في عين الدياب والحلة الجديدة التي تنتظرها.

مشاريع جديدة لإعادة تهيئ عين دياب

تعتبر عين دياب واحدة من مناطق الدار البيضاء التي استفادت من عدد كبير من مشاريع إعادة التطوير على مدار السنوات القليلة الماضية. يضم الكورنيش العديد من البرامج التي تجذب الاستثمارات الخارجية للمغرب، بما في ذلك المطاعم والمقاهي والفنادق الفاخرة. لذلك، يعد تطوير عين دياب أمراً أساسياً، من ناحية، لجذب المزيد من المستثمرين والمشاريع الكبرى، وللسماح للزوار بالاستمتاع بمكان لطيف وآمن.

يتعلّق برنامج إعادة تهيئ عين دياب بشكل أساسي في شارع الكورنيش وشارع المحيط الأطلسي، ويتكون المشروع من إقامة ثلاثة أقطاب متميزة تلبي احتياجات البيضاويين وزوار المدينة، بالنسبة لجميع هذه البرامج، خصصت وزارة الداخلية والمديرية العامة للجماعات المحلية ميزانية قدرها 100 مليون درهم، وتم البدء في العمل بالفعل في يناير 2018 ومن المتوقع أن ينتهي في مارس 2019.

القطب السياحي الساحلي:

سيشمل القطب الساحل ممر مباشر إلى الشاطئ مع توفير مناطق الراحة والاسترخاء ومناطق الترفيه والرياضة ومناطق الاستحمام والمراحيض، سيستفيد هذا القطب أيضًا من حراسة أمنية مشددة لضمان سلامة الزوار في الصيف.

القطب الطبيعي:

لمحبي الطبيعة والمساحات الخضراء، سيضم هذا القطب مناطق راحة مع مقاعد ووحدات صحية، بالإضافة إلى حدائق تضم العديد من أنواع الورود الجميلة والنباتات المختلفة.

القطب الترفيهي:

القطب الترفيهي سيوفر لفائدة محبي الحفلات الذين يرغبون في الاستمتاع بالمطاعم والحانات والمقاهي في عين دياب. كما ستقام العديد من المنصات في هذا القطب لاستضافة الحفلات الموسيقية لفنانين عالميين ومحليين.

أما محبي الرياضة والركض على طول الكورنيش، هم الأخريين سيتم توفير العديد من الخدمات من أجل مزاولة رياضتهم المفضلة في أحسن الظروف، حيث سيكون بإمكانهم الاستمتاع خلال الأشهر المقبلة من مساحة مخصصة للعديد من الرياضات مهيئة بطريقة احترافية وتضمن جميع خصائص السلامة للرياضيين.

مشاريع عقارية فاخرة جديدة في عين دياب

تعتبر عين دياب واحدة من أرقى أحياء الدار البيضاء حيث أن هذه المنطقة تضم فيلات فاخرة لا تعد ولا تحصى، وتجذب هذه العقارات الطبقة الراقية من العاصمة الاقتصادية، بما في ذلك الفنانين والسياسيين وغيرهم من المشاهير. قد يتجاوز سعر المتر المربع 20،000 درهم، اعتمادًا على التشطيب النهائي والخصائص المتوفرة في كل عقار. بالإضافة إلى الفيلات، يضم عين الدياب أيضًا شققًا ذات ترتيب فخم بالقرب من سينما ميغاراما ومحطة الترام. وتشمل هذه الإقامات السكنية المغلقة مجموعة من المباني مرتبة حول مساحات خضراء وحدائق خاصة. أبعد قليلاً عن هذه العقارات وبالتحديد على جانب ”موروكو مول”، ظهرت مجموعة سكنية جديدة مؤخرًا تتضمن شقق فاخرة وفلل، ويقع هذا المشروع في شكل حي راقي جديد يمتد على مساحة 60 هكتارًا، ويقدم مجموعة كبيرة من المساكن مصممة بأسلوب حضري. وتسمى جميع المساكن “الحي الأخضر”، حيث تم تشييد جميع المساكن بمواد بناء تحترم البيئة ومعايير السلامة الدولية.

ويشغل قطاع الإيجار أيضًا جزءًا كبيرًا من سوق العقارات في عين دياب، سواء تلك التي تتعلق بالعقارات التجارية والتي تعتبر الأغلى ثمنا في المنطقة، حيث أن إيجار عقار مكتبي في عين الدياب سيكلف أكثر من 20000 ألف درهم على الأقل، أما العقارات السكنية فإن ايجار شقة فاخرة في عين الدياب بالقرب من الكورنيش، فالسعر يتراوح ما بين 15000 ألف درهم و 30000 ألف درهم، على حسب مساحة العقار والموقع والخصائص المتواجدة به.

أيوب برض