فضاءات العمل المشترك …Regus يسعى إلى توسيع نشاطه في المغرب و إفريقيا

يخطط الاختصاصي في فضاءات العمل المشترك ” Regus”، لفتح مكاتب أخرى في المغرب، حسب ما أفادت به الشركة الأم ”المجموعة العالمية لفضاءات العمل IWG”.

تعمل شركة Regus في أكثر من 120 دولة حول العالم ولديها 3600 موقع، وستقوم بتطوير أعمالها في 14 دولة إفريقية، بما في ذلك المغرب، والتي لديها بالفعل 16 مركزًا في الدار البيضاء والرباط وطنجة.

تدرك شركة Regus أهمية وجود بيئة عمل عملية ومرنة وعصرية، حيث تسعى Regus إلى تزويد الشركات الصغيرة والشركات الناشئة وأصحاب المشاريع الذاتية، بمساحات مجهزة بأحسن المعايير الدولية، وقبل كل شيء تضمن الخصوصية لكل فرد. يمكن لكل عميل اختيار العرض الذي يتوافق مع رغباته وطريقة عمله، دون الحاجة إلى القلق بشأن المرافق. تقوم شركة Regus بتطوير معداتها باستمرار لمواكبة احتياجات عملائها.

تخطط المجموعة لإنشاء 24 مركزًا جديدًا للعمل في المغرب بحلول سنة 2020. وقال مدير Regus Africa، طارق أبو زينب ”إن المجموعة حققت نجاحًا هائلاً في المغرب، بالنظر إلى أن حوالي 2000 شركة من مختلف الأحجام قامت باستخدام خدمة ريجيس”. في الواقع، يقدم السوق المغربي فرصًا كبيرة خاصة وأن المملكة يجب أن تشارك في منطقة التجارة الحرة القارية ”ZLEC”.

 يهدف هذا الحدث الواسع النطاق إلى إنشاء سوق تجارة كبيرة بين البلدان الأفريقية اعتبارًا من 1 يوليوز 2020. ويزعم الاتحاد الأفريقي أن اتفاقية التجارة الحرة للدول الإفريقية ستعزز اقتصاد الدول المشاركة بنسبة تقارب 60٪ بحلول عام 2022.

جذير بالذكر، أن شركة Regus موجودة في المغرب منذ 22 عامًا وقد فتحت مؤخرًا فضاءات جديدة للعمل المشترك في مركز ابن بطوطة بمدينة طنجة. تطلق المجموعة الآن مشاريع جديدة الذي سيتم إنشاؤها في جيبوتي وغينيا هذا العام. تدرك الشركة الأم لـ IWG الإمكانات الكبيرة لأفريقيا وخاصة المغرب، والتي هي في تطور اقتصادي حقيقي.

أيوب برض

اقرأ المزيد عن: ,