مناطق مغربية ساحرة…. لقضاء العطلة بأقل ثمن

يطل على المملكة المغربية فصل الصيف، الذي يزين المملكة بجوه الجميل والمشمس، ويختار العديد من المغاربة المدن الساحلية والسياحية من أجل الاستمتاع بعطلة الصيف، لكن البعض الأخر أصبح اليوم يفضل قضاء عطلته الصيفية بعيدا عن الضجيج والزحمة.

تريد قضاء عطلتك الصيفية بطريقة غير عادية وبعيدا عن الروتين المعتاد؟ يقدم لك موقع ساروتي اليوم مجموعة مختارة من أماكن الإقامة الأكثر عراقة في المغرب لقضاء عطلة استثنائية، سواء كزوجين، مع الأصدقاء أو مع عائلتك، واكتشاف مناطق جديدة في المغرب والاستمتاع بطقوس خاصة في الطبيعة.

شاليه في الجبال بقلب الطبيعة

تعد منطقة مراكش-تانسيفت-الحوز موطن لمناظر طبيعية خيالية حيث تحيط بها جبال الأطلس الكبير. يقع منتجع التزلج أوكيمدن على بعد حوالي 80 كم من مراكش ويرحب بالآلاف من الزوار كل سنة، وخاصة خلال موسم الشتاء. لقضاء عطلة تحت شعار ” السكينة والهدوء”، يمكنك استئجار شاليه خشبي مشيد بطريقة طبيعية وجميلة، والتمتع بمناظر خلابة فوق قمم جبال الأطلس، وتعرف هذه الشاليهات تجهيزات حديثة من أجل أن تقضي ليلتك في أمان وراحة تامة، حيث تم تجهيزها بمدفأة للحفاظ على الدفء خلال فصل الشتاء، وكذا الكهرباء والماء والتلفزيون وكل ما قد ترغب به في سكنك، في حين تكاليف الإيجار في المتوسط ​​600 درهم لليلة واحدة.

خيمة بربرية في الصحراء

في قلب بستان النخيل في ورزازات، يأخذك موقع ساروتي هذه المرة ويجعلك تكتشف أماكن إقامة غير اعتيادية وخاصة غير نمطية، حيث في هذا المكان الهادئ البعيد عن ضجيج المدينة، تنتظركم الخيام بين أشجار النخيل والخيول البربرية، من أجل قضاء ليلي ساحرة لا تنسى في قلب الصحراء وتحث ضوء النجوم. يمكنك أيضا أن تعيش نفس التجربة في مناطق أخرى من المغرب، مثل مراكش على سبيل المثال حيث يمكنك العثور على العديد من المعسكرات المثبتة في قلب الكثبان الرملية، لا تنتظر كثيرا أيقظ البدوي الذي يكمن فيك واكتشف القرى الساحرة في المملكة، فالمملكة المغربية أحد أفضل الدول في العالم بجمالها الطبيعي، لا تنتظر كثيرا، يمكنك اكتشاف المعسكرات المختلفة في المغرب وإحضار الخيمة الخاصة بك لقضاء ليلة تحت النجوم.

قضاء ليلة في قارب بمنطقة إمسوان

هل أنت من العشاق البحر والهدوء والجبال الجميلة؟ هل لديك رغبة في قيادة قارب في عرض البحار و تمضية الليلة وسط البحر تحت النجوم؟ المكان الوحيد الساحر الذي قد يوفر لك كل هذه المميزات هي منطقة إمسوان، فالقرية الصغيرة التي تقع على بعد حوالي 100 كيلومتر من مدينة الصويرة و 80 كلم من مدينة أكادير، أصبحا اليوم أحج أفضل الوجهات السياحية المغربية الهادئة، فهي تعطيك الفرصة لتحقيق حلمك لإقامة غير عادية في قارب، هناك حيث ستنسى الهاتف الذكي الخاص بك وتقطع الاتصال مع العالم، من أجل أخذ فسحة مع الذات والابتعاد عن جميع ضغوط الحياة اليومية، هذا المخيم يوفر للزوار قضاء ليلة في قارب بالماء والاستمتاع بروعة الشاطئ الذي تحيط به الجبال، كما أن تكلفة الإقامة في إمسوان تعد مناسبة جدا، حيث تتراوح ما بين 200 و 400 درهم لليلة، لا تنتظر كثيرا، اجمع حقائبك وشد الرحال إلى طريق التصالح مع الذات بعيدا عن المدينة و التلوث.

بيت الشجرة، حلم الطفولة في تاماميرت

من منا لم يحلم أبداً بقضاء ليلة في بيت شجرة؟ إن تجربة حياة المغامرين والنوم في وسط الطبيعة هو دون شك الطريقة الأكثر فعالية لتخفيف الضغط ونسيان كل مشاكل الحياة اليومية. في تاماميرت، قرية صغيرة تقع على بعد حوالي 60 كيلومترا من مراكش، هي منطقة تقدم مفهوما أصليا لقضاء عطل غير عادية، حيث تتوفر تاماميرت على مأوى يضم مساكن في الجزء العلوي من الأشجار، موفرة لك لقضاء ليلة مدهشة لن تنساها طول حياتك، وتشمل أماكن الإقامة هذه كل ما تحتاجه وجميع وسائل الراحة التي توفر لك قضاء ليلة مريحة وجميلة. بالإضافة إلى ذلك، سوف تستمتع بمنظر خلابة لجبال الأطلس الكبير، والأهم من كل هذا هو أن السعر لا يتجاوز 300 درهم لليلة واحدة فقط.

ليلة في كهف بربري

على بعد أقل من 30 كم جنوب مدينة فاس و بالقرب من مدينة صفرو  تقع قرية منطقة إسمها البهاليل، و تشتهر المنطقة بسكانها الذين يقطنون في الكهوف، و استغل البعض هذه الميزة ليجعلوا منها نزلا لفائدة السياح، حيث يوفر هذا النزل الأصيل للضيوف كهوف مزينة على الطراز البربري الأصيل، و تبلغ تكلفة الليلة الواحدة هناك حوالي  400 درهم، و يعتبر شاطئ أغلو هو الأخر أيضًا، موطنًا للكهوف القديمة للصيادين، و التي هي الأخرى تم تحديثها لتوفير جو تقليدي يعود بالزوار إلى القرون الوسطى، و يعتبر هذا الموقع الوجهة المفضلة للهيبيين خلال السبعينيات، ولا تزال القرية تحافظ على مكانها الأصيل الذي يجذب محبي الطبيعة والمناظر الخلابة.

مقطورات كلاسيكية في وسط الصحراء

أورير هي قرية صغيرة تقع على بعد 12 كم من أغادير و تشتهر بشاطئها الجميل، ويتوفر هذا الوادي على مخيم تقليدي يوفر لفائدة زواره، كارافانات ومقطورات خشبية مع سرير وحمام وشرفة مطلة على البحر، وإذا كنت من عشاق الطبيعة والبحر، فإن هذا النزل في أورير سيعطيك فرصة لاكتشاف المعنى الحقيق لجمال البحر و الطبيعة، و المثير للاهتمام هو أن سعر المبيت لليلة الواحدة 400 يبلغ درهم.

للحصول على عطلة رائعة بتكلفة منخفضة، قامت ساروتي.ما بطرح مجموعة من أماكن الإقامة غير الاعتيادية لمساعدتك على الاختيار. الأكواخ الخشبية، والقوارب على رمال الشاطئ، والخيام في وسط الصحراء، وكهوف الصيد أو الكرافانات، ستجد بالتأكيد المكان الذي يناسب رغباتك واحتياجاتك. بالإضافة إلى ذلك، فإن سعر هذه المساكن لليلة واحدة لا يكلف الكثير. للاسترخاء في قلب الطبيعة، أو عيش حلم الطفولة أو اكتشاف أنماط حياة جديدة، إليك مجموعة مختارة من المساكن غير الاعتيادية في مناطق مختلفة من المغرب، بعيداً عن المدن الكبرى.

أيوب برض