إعادة تعيين

عقارات للبيع في الرباط

الترتيب حسب:
727 results

مناطق قريبة من الرباط

العقارات في الرباط من بين الأرقى في المغرب

مدينة الرباط العاصمة الإدارية للمملكة المغربية، و التي تستقبل أهم اللقاءات السياسية و تعد موطنا لأكبر السياسيين المغاربة، تعتبر من بين أغلى المدن المغربية من ناحية سومة العقار، حيث أن أحياء الرياض و السويسي و أكدال، يصل سعر المتر المربع فيها إلى غاية 25000 ألف درهم، و أصبحت هذه الأحياء في الرباط اليوم تتوفر على العديد من المشاريع العقارية الكبرى، و التي توفر شقق فخمة في وسط الرباط تستهدف في الأساس الفئات الراقية، و بمعدلات أقل الفئة المتوسطة. 

العقارات في العاصمة تتطور مع مرور السنين بفضل تواصل الرباط مع مدن العالم، حيث أن المدينة تعتبر صورة المغرب الحضارية بالنسبة للعالم بأجمع، و يعد القطاع العقاري من بين أهم الميادين التي تعمل عليها المدينة من أجل فرض صورة حسنة على عاصمة المغرب.

العاصمة الإدارية للرباط تفتقر اليوم إلى أراضي فارغة من أجل توفير الوعاء العقاري لفائدة الساكنة و الوافدين على المدينة، خصوصا فيما يتعلق بالسكن الإقتصادي، و يعد هذا هو السبب الرئيسي في بناء مدينة جديدة بالقرب من الرباط و التي أطلق عليها إسم تامسنا، هذه الأخيرة وفرت الألاف من المشاريع العقارية لساكنة الرباط خصوصا الفئات المحدودة الدخل.

العقارات في الرباط من بين الأرقى في المغرب
معاملات بيع العقارات الراقية في الرباط تشهد استقرارا

معاملات بيع العقارات الراقية في الرباط تشهد استقرارا

الرباط مدينة شهدت في السنوات الأخيرة ركودًا كبيرًا في القطاع العقاري مثل نظيرتها في المناطق الأخرى في المغرب. ومع ذلك ، نجت بعض مناطق العاصمة الإدارية رغم الأزمة من تسجيل عدد كبير من المعاملات العقارية، من بينها حي أكدال الذي يعتبر منطقة تجارية تضم جميع أنواع العقارات التجارية والمطاعم، ناهيك عن المباني الراقية و التي تم تصميمها بشكل حيث و طبق المواصفات الدولية. حي أكدال ليس الوحيد حيث أن حي الرياض و السويسي اللذان يعتبران من أغلى المناطق سعرا في المغرب، نظرا لضمهم خيرة المجتمع المغربي من سياسيين و سفراء دول خارجية و العديد من كبار رجال الأعمال.  

من جهة أخرى تشتهر مدينة الرباط بضمها للعديد من العقارات التاريخية و التي تحكي عن حقب من تاريخ المغرب العريق، و تستقطب هذه العقارات الأثرية سنويا المئات من السياح سواء من المغرب أو خارجه، و تضفي رونقا جميلا إلى المدينة الإدارية للمغرب.

العقارات التجارية في الرباط هي الأخرى تحظى باهتمام كبير من طرف المستثمرين، كيف لا و العاصمة الأدارية تستقطب يوميا المئات من الموظفين و الزوار عليها، سواء من أجل السياحة أو قضاء أحد الأغراض العمومية، مما يجعل من المحلات التجارية في الرباط تستقطب كم هائلا من الزبائن كل يوم مع اختلاف نشاطاتها سواء المطاعم أو الملابس و غيرها، جون الحديث أن العقارات التجارية التي تهم المكاتب، و التي تشتهر الرباط بضمها لأكبر الشركات العالمية في المغرب بمعية الدارالبيضاء.