إعادة تعيين

شقق للبيع في الرباط

الترتيب حسب:
359 results

مناطق قريبة من الرباط

شقق استيديو للبيع في الرباط الأكثر طلبا في المدينة

تعتبر الرباط هي عاصمة المغرب، و تضم المدينة نخبة كبيرة من أقطاب التوظيف بالإضافة إلى العديد من المؤسسات الأكاديمية التي تجذب الكثير من الناس من جميع مناطق المملكة. هذه المميزات المتوفرة في الرباط، ليست إلا تعزيزا لسوق العقارات في هذه المدينة وتحديدا في بيع و كراء الشقق الذي يسجل دوما العديد من المعاملات في مناطق مختلفة من الرباط.

كثير من الناس يفضلون شراء أو كراء شقق استوديو بدلا من الشقق أو المنازل الكبيرة، و ذلك لتقليل من تكلفة الإيجار أو الشراء، حيث أن العاصمة الإدارية للمغرب، تعرف ارتفاعا كبيرا في سومة العقار، مما يجعل من كراء الشقق استديوا خيار أفضل، بالنسبة للماديات و حتى للموقع التي تتوفر فيه الشقق، بالنسبة لاستئجار شقة استوديو في الرباط ، يختلف السعر بالتأكيد من حي لآخر ، اعتمادًا على مكان الإقامة وموقعه، و يتراوح سعة الشقق الاستوديو عادة من 40 إلى 70 متر مربع ويتكون من غرفة واحدة أو غرفتين.

خلال موسم الصيف ، يتم استئجار الاستوديوهات لليلة الواحدة في بعض المناطق الأنيقة في العاصمة ، مثل أكدال و السوسي، حيث يمكن أن يصل السعر إلى 1000 درهم في الصيف مقابل 600 درهم فقط خلال المواسم الأخرى.

أما بالنسبة إلى شراء الشقق استيديو في الرباط، فتعد قلقلة مقارنة مع الأنواع الأخرى، فغالبا ملاك هذه الأنواع من الشقق، يستغلونها كاستثمار مدر للدخل، عن طريق كرائها للوافدين على العاصمة الإدارية، حيث أن هذه الأخيرة تضم كبريات الإدارة العامة و الشركات و القنصليات و السفارات العالمية بالمغرب، مما يجعل من البعض أما خيار الفنادق الباهظة الثمن أو الشقق للكراء.


شقق استيديو للبيع في الرباط الأكثر طلبا في المدينة
بيع و كراء الشقق في الرباط… ما بين السعر المرتفع و قلة المشاريع الجديدة

بيع و كراء الشقق في الرباط… ما بين السعر المرتفع و قلة المشاريع الجديدة

الرباط هي مدينة تستقطب العديد من المهنيين الشباب والطلاب من مناطق مختلفة من المغرب. وقد أثر هذا العامل على سوق العقاري في المدينة لاسيما في الأحياء في وسط المدينة، حيث أن الوافدين على المدينة من أجل العمل و الإستقرار، يفضلون بطبيعة الحال السكن بالقرب من وسط المدينة، من أجل الإستفادة من عامل القرب إلى عملهم و الخدمات الأخرى، سواء الضرورية أو الترفيهية و الطبية، و ما إلى ذلك… لكن هناك فرق واسع ما بين التمني و النيل، حيث أن التوفر على شقق في الرباط و في وسط المدينة، يجب أن تكون من الأثرياء، فالعقار هناك يعد من بين الأغلى في المغرب، نظرا لقيمة العاصمة الإدارية و الساكنية النخبوية للمنطقة.

في حي أكدال على سبيل المثال ، يقوم العديد من المالكين باستئجار الشقق مع أو بدون اثاث، حيث تقع هذه المنطقة في قلب مدينة الرباط وبالقرب من جميع المحلات التجارية وجميع وسائل الراحة. في حين حي الرياض هو أيضاً حي يستقطب العديد من الشباب لأنه يضم شركات مختلفة، و تبلغ تكلفة كراء الشقق استوديو في هذه المنطقة حوالي 5000 درهم لمساحة تقل عن 50 مترا مربعا. 

بالإضافة إلى الأحياء الراقية في الرباط ، تضم المناطق المتوسطة أيضا عروض لبيع و كراء الشقق في الرباط ، و يفضل البعض المناطق المجاورة لوسط المدينة، من أجل تفادي السعر المرتفع في وسط المدينة، حيث أن المناطق المجاورة تقل عن سابقتها بما يقارب 50 في المائة من التكلفة.