إعادة تعيين

شقق للبيع في الرباط

الترتيب حسب:
1300 results

شقق للبيع بالرباط

وتضمن البرنامج الذي أشرف على انطلاقته العاهل المغربي الملك محمد السادس، إنجاز مشروع "وصال بو رقراق" و المسرح الكبير للرباط. وكذا تم إطلاق عدد من المشاريع المهيكلة الرامية إلى تحقيق التنمية الحضرية والسياحية لعاصمة المملكة، والتي رصدت لها استثمارات تفوق 18 مليار درهم مغربي. 

فأن برنامج " الرباط مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية"، تم إعداده في إطار تطوير النسيج الحضري لمختلف مدن المملكة، وفق رؤية متناغمة ومتوازنة، وهو برنامج مكن العاصمة الإدارية للمملكة من الارتقاء إلى مصاف كبريات الحواضر العالمية، و ارتكز على سبع محاور أساسية، هي تثمين الموروث الثقافي والحضاري للمدينة، والحفاظ على الفضاءات الخضراء والبيئة، وتحسين الولوج للخدمات والتجهيزات الاجتماعية للقرب، ودعم الحكامة. يمكن العاصمة الإدارية للمملكة من الارتقاء إلى مصاف كبريات الحواضر العالمية،

كما تهم هذه المحاور إعادة تأهيل النسيج الحضري، وتقوية وتحديث تجهيزات النقل، وبعث الدينامية في الأنشطة الاقتصادية، وتعزيز البنيات التحتية الطرقية.


شقق للبيع بالرباط
شقق للبيع بالرباط

شقق للبيع بالرباط

وتجدر الإشارة إلى أن مختلف هذه المشاريع المبرمجة في إطار برنامج "الرباط مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية"، أشرفت عليها شركة مجهولة الاسم تحمل تسمية "الرباط للتهيئة"، "وصال بو رقراق" هو المشروع الثاني ضمن سلسلة من الإنجازات بكل من طنجة والدار البيضاء، بمساهمة الصندوق السيادي للاستثمارات "وصال كابيتال". 

وأهم ما يتخلل هذا البرنامج إنجاز مارينا و بناء المسرح الكبير للرباط الذي يضم (2000 مقعد)، ومتحف وطني للأركيولوجيا وعلوم الأرض، وعدد من دور الثقافة، ومركب سكني، ووحدات فندقية، وفضاءات مخصصة للأنشطة التجارية والترفيهية، فضلا عن تهيئة الفضاءات الخضراء،.

ومن أجل تفعيل البرنامج، أشرف صاحب الجلالة محمد السادس على توقيع سبع اتفاقيات تتعلق بالعمل على مختلف المشاريع التي تم إطلاقها، بحضور كبار الشخصيات السياسية والثقافية والاقتصادية.

وتتمثل الاتفاقيات السبع الموقعة في إطار برنامج الرباط "مدينة الأنوار و عاصمة الثقافة" على النحو التالي

- اتفاقية في إطارالبرنامج المندمج للتنمية الحضرية لمدينة الرباط 2017 "الرباط مدينة الأنوار و عاصمة المغرب الثقافية".

- اتفاقية تخص الاستثمار بين الدولة ووكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق وهيئة الاستثمار "وصال كابيتال".

- اتفاقية تهم التمويل بين هيئة الاستثمار "وصال كابيتال"، والمؤسسات المالية الدولية والمغربية.

- اتفاقية خاصة بإنجاز المكونات الثقافية في الشطر الثاني من مشروع تهيئة ضفتي أبي رقراق

- اتفاقية خاصة تشمل إنجاز المتحف الوطني للآثار وعلوم الأرض.

- اتفاقية شراكة تخص التنمية الحضرية لضفتي أبي رقراق

- اتفاقية تعد بمثابة عقد برنامج لوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق.